منوعات

ثروة إيلون ماسك تتراجع إلى 200 مليار دولار خلال 4 أشهر  

كتبت: تقى أيمن

كشفت بيانات صادرة عن وكالة «بلومبرج»، عن تراجع ثروة رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك مؤسس شركة تسلا للسيارات الكهربائية وأغنى شخص في العالم إلى أقل من 200 مليار دولار للمرة الأولى خلال 4 أشهر.

جاء ذلك بعد أن تراجع سعر شركة «تسلا» للسيارات الكهربائية خلال تعاملات الجمعة الماضية بنسبة 7.55% ليصل رأس المال السوقي للشركة إلى 637.7 مليار دولار، وفقًا لبيانات موقع «كومبانيز ماركت كاب».

وذكرت وكالة «بلومبرج»، أن هذا الانخفاض يأتي وسط انهيار أوسع نطاقًا في الأسواق، حيث يثير شبح التباطؤ الاقتصادي قلق المستثمرين الذين يستعدون بالفعل لتأثير ارتفاع التضخم وارتفاع أسعار الفائدة.

أوضحت الوكالة، أنه بهذا الهبوط تراجعت أسهم «تسلا» بنحو 50% من أعلى مستوياتها على الإطلاق في نوفمبر الماضي، وسط عمليات بيع واسعة النطاق في سوق الأسهم الأمريكية والتي أثرت على النمو وشركات التكنولوجيا بشكل خاص.

إيلون ماسك ثاني أكبر الخاسرين بين أغنياء العالم

يعتبر «ماسك» ثاني أكبر الخاسرين بين أغنياء العالم خلال العام الجاري وذلك بعد أن خسر نحو 72.5 مليار دولار.

فيما يعد صاحب الخسارة الأكبر مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة ميتا المشغلة لموقع فيسبوك، والذي خسر 77.7 مليار دولار في 2022 لتصل ثروته حاليًا إلى 47.8 مليار دولار.

وقف تمويل توفير الإنترنت عبر «ستارلينك» 

وكان إيلون ماسك، قد قال إن شركته سبايس إكس لن تستطيع الاستمرار في تمويل تقديم خدمات الإنترنت عبر شبكة «ستارلينك» إلى أجَل غير مسمى.

وأفادت وسائل إعلام أمريكية، أن إيلون ماسك طلب من وزارة الدفاع الأمريكية تحمل نفقات تمويل تلك الخدمات بدلًا منه.

وتعمل خدمات «ستارلينك» على توفير إنترنت فائق السرعة اعتمادًا على شبكة من الأقمار الصناعية، ولعبت هذه الخدمات دورًا حيويًّا في دعم القوات الأوكرانية أثناء القتال من أجل استعادة السيطرة على أراضيها.

نرشح لك: إيلون ماسك يحسم الجدل حول تغريدته بشأن شراء نادي مانشستر يونايتد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى