الأخباربنوكرئيسى

“جلوبال فاينانس” تكرم طارق عامر ضمن أفضل 21 محافظا للبنوك المركزية في العالم

واشنطن/ مجدي درباله

كرمت مجلة جلوبال فاينانس العالمية، طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، بمناسبة اختياره ضمن أفضل 21 محافظا للبنوك المركزية في العالم خلال العام الجاري؛ وفقا لتقرير تقييم الأداء الذي تصدره المجلة سنويا.

وأقامت المجلة العالمية احتفالا كبيرا على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين في واشنطن؛ لتكريم المحافظين الذين تم اختيارهم بين 94 محافظا للبنوك المركزية في العالم، بعد حصولهم على أعلى التقييمات من حيث الأداء، وفقا لعملية تقييم دقيقة تضم عدة معايير صارمة منها جهودهم في الحفاظ على استقرار العملة والتضخم، والإدارة الناجحة لأسعار الفائدة ومواجهة الركود الاقتصادي، والقدرة على مواجهة الأزمات.

ومن بين من ضمتهم قائمة التكريم، محافظو البنوك المركزية في كل من أستراليا، والكويت، والمكسيك، وروسيا، وكوريا الجنوبية، وتايوان، والاتحاد الأوروبي، والسعودية، وبريطانيا، والولايات المتحدة، وشيلي.

وكان طارق عامر قد فاز في يونيو الماضي بجائزة المصرفي الإفريقي (African Banker Award) السنوية كأفضل محافظ للبنوك المركزية بالقارة لعام 2019.

وقد شهدت الإحتفالية حضور نخبة من القيادات المصرفية أبرزهم، طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، محمد الاتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر، شريف على العضو المنتدب للبنك العربي الافريقى، طارق الخولى رئيس مجلس إدارة بنك الشركة المصرفية SAIB، مرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، محمد على الرئيس التنفيذي لبنك ابو ظبى الإسلامى، حسين رفاعى رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس،  عمرو الجنايني الرئيس التنفيذى للقطاع المؤسسى بالتجارى الدولى CIB .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى