خدماتملفات وتقارير

«جهاز المشروعات» يقدم دراسة جدوى لمطعم مشويات اللحوم.. أرباحه أكثر من 700 ألف جنيه سنوياً

كتبت: تقى أيمن

كشف جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغير، عن دراسة جدوى لمشروع مطعم مشويات اللحوم يحقق أرباح سنوية تقدر بحوالي 497.742 ألف جنيه في السنة الأولى من بدايته.

رأس المال وقيمة القرض 

أوضح جهاز المشروعات، أن رأس المال «مساهمة المستفيد» لمشروع مطعم مشويات اللحوم، يقدر بنحو 222.946 ألف جنيه، فيما تبلغ قيمة القرض المطلوب 250.633 ألف جنيه.

المبيعات السنوية المتوقعة 

وأشار الجهاز، إلى أن حجم المبيعات السنوية المتوقعة للمشروع تقدر بنحو 2.5 مليون جنيه في السنة الأولى، و3.6 مليون جنيه مبيعات متوقعة في السنة الخامسة للمشروع.

الآلات والمعدات المطلوبة 

كما أشار جهاز تنمية المشروعات، في الدراسة التي أعدها، إلى أن الآلات والمعدات المطلوبة لهذا المشروع، هي شواية ستانلس ستيل، أطباق ومستلزمات سفرة، فرن تسوية، عدد وحلل متنوعة، أطباق وأسياخ، شواية فراخ غاز بأسطواناتها.

الخامات الغذائية 

كذلك يحتاج مشروع المشويات، إلى مجموعة من الخامات التي تستخدم في الوصول إلى المنتج، فمن الخامات الأساسية اللحوم بمختلف أنواعها، مجموعة من البهارات، بصل، خضروات، طماطم، وخيار، بالإضافة إلى مستلزمات أخرى مثل التغليف.

الأرباح السنوية المتوقعة 

أوضح جهاز المشروعات، أن صافي الأرباح السنوية المتوقعة لمشروع مطعم مشويات اللحوم، يقدر بنحو 497.742 ألف جنيه في السنة الأولى، وحوالي 724.351 ألف جنيه مبيعات متوقعة في السنة الخامسة للمشروع.

إقرأ أيضا.. بالتفاصيل.. الخطوات والمستندات اللازمة لاستكمال «مشروعك» مع جهاز تنمية المشروعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى