خدماترئيسى

أرباحه السنوية تصل لـ126.4 ألف جنيه.. «جهاز المشروعات» يُقدم دراسة جدوى لمطعم «فول وطعمية»

كتبت: تقى أيمن

كشف جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، عن دراسة جدوى لمشروع مطعم «فول وطعمية» يُحقق أرباح سنوية تقدر بحوالي 126.4 ألف جنيه في السنة الأولى من بدايته، ومن الممكن أن يحقق مع نجاحه 185 ألف جنيه في العام الخامس.

أضاف جهاز تنمية المشروعات، أن ايرادات مطعم «الفول والطعمية» مرتفعة، وذلك لزيادة حجم الطلب المحلي على المأكولات الشعبية وانتشارها، حيث تتميز بمذاقها اللذيذ وسعرها المناسب لذوي الدخل المحدود وكافة فئات المجتمع ليقدر حجم مبيعات العام الأول للمشروع بحوالي 1,26 مليون جنيه، فيما ترتفع إلى 1,8 مليون جنيه للعام الخامس.

رأس المال وقيمة القرض 

وأوضح الجهاز، أن رأس المال «مساهمة المستفيد» لمشروع مطعم «فول وطعمية» يقدر بنحو 124.458 ألف جنيه، فيما تبلغ قيمة القرض المطلوب 88500 ألف جنيه

الآلات والخامات المطلوبة

وذكر جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الدراسة التي أعدها، أنه يمكن افتتاح مطعم «الفول والطعمية»، بأبسط المعدات والخامات التي لن تزيد عن «فول بقشره وفول مدشوش وزيوت وتوابل وملح وخضروات وحمص».

وأشار جهاز تنمية المشروعات، إلى ارتفاع عائد المشروع بالنسبة إلى النفقات حيث يزيد عن 3 أضعاف المصروفات، كما يجعل صاحب المشروع يسد كافة التكاليف الاستثمارية في أقل من عام ونصف، موضحًا أن عدد العمال التي يحتاجها المشروع 4 عمال.

نرشح لك: نيفين بدر الدين: 23 مليار جنيه حصة التمويل متناهي الصغر من تمويلات جهاز المشروعات خلال 7 سنوات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى