الأخبارالأسواق العربيةرئيسى

ماذا حدث في طابا ونويبع اليوم؟ وما هو رد فعل مصر؟

كتبت – إسراء كامل

شهدت مدينة طابا المصرية صباح اليوم، سقوط صاروخ بها مما أسفر عنه تلفيات في مبنى الإسعاف وإصابة 6 أشخاص من العاملين به، كما أوضح الإعلام الإسرائيلي إن الصاروخ كان مقصودا به إيلات وسقط في طابا بالخطأ.

وذكرت قناة القاهرة الإخبارية أن مصر تجري تحقيقا لمعرفة مصدر إطلاق الصاروخ، وأعلن مصدر سيادي عبر قناة القاهرة الإخبارية أنه بمجرد تحديد جهة إطلاق الصاروخ، فكل الخيارات متاحة للتعامل معها، مضيفا أن مصر تحتفظ لنفسها بحق الرد في التوقيت المناسب.

الإعلام الإسرائيلي: الصاروخ سقط بالخطأ

أفادت قناة القاهرة الإخبارية نقلا عن مراسل التلفزيون الإسرائيلي، أن الأخيرة تزعم أن الصاروخ أطلق باتجاه إيلات، لكنه سقط بالخطأ على طابا المصرية.

وأضاف المراسل الإسرائيلي أن: التحقيقات تجرى بشأن إذا ما كان الصاروخ قد أطلق باتجاه إيلات لكنه سقط بالخطأ على طابا المصرية.

الموقف المصري من حادث طابا

قال مصدر سيادي في إطار الرد على حادث سقوط صاروخ بطابا فجر اليوم، بأنه: “بمجرد تحديد جهة إطلاق الصاروخ فإن كل الخيارات متاحة للتعامل معها، مشددا أن: “مصر تحتفظ لنفسها بحق الرد في التوقيت المناسب”.

سقوط طائرة موجهة بدون طيار

وأفاد المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، بسقوط إحدى الطائرات الموجهة بدون طيار مجهولة الهوية صباح اليوم الجمعة، بجوار أحد المباني بجانب مستشفى طابا.

مشيرا إلى أن الحادث أسفر عن إصابات طفيفة لعدد 6 أفراد، وتم خروجهم من المستشفى بعد تلقي الإسعافات اللازمة، ولفت إلى أن الحادث قيد التحقيق بواسطة لجنة مختصة من الجهات المعنية.

سقوط مقذوف في مدينة نويبع

كما تعرضت مصر لسقوط مقذوف في مدينة نويبع على البحر الأحمر، بعد عدة ساعات من حادث طابا.

وذلك بحسب المصادر الأمنية المصرية، كما أضافت المصادر الأمنية أنه جاري التحقيق الأن لمعرفة جهة وسبب إطلاق المقذوف.

الجيش الإسرائيلي: رصدنا تهديدا جويا

أوضح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إنه “تم رصد تهديدا جويا في منطقة البحر الأحمر في الساعات الأخيرة”، مشيرا إلى استدعاء طائرات حربية للتعامل معه.

وأضاف أفيخاي في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة “إكس”، أن الموضوع لا يزال قيد التحقيق، معقبا: “حسب تقديرنا الإصابة التي تعرضت لها مصر ناجمة عن هذا التهديد”.

وأكمل: “ستعمل إسرائيل مع مصر والولايات المتحدة وتعزز الحماية في المنطقة في مواجهة التهديدات القادمة من محيط البحر الأحمر”.

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري، إن تل أبيب رصدت تهديدا جويا في البحر الأحمر، مشيرا إلى أن إنفجار طابا متعلق بذلك.

وأضاف في مؤتمر صحفي، صباح الجمعة: مستعدون بقوة على كل النقاط الحدودية وداخل المستوطنات، ونسعى لصد أي تهديدات تأتي من ناحية البحر الأحمر.

وأشار إلى أن بلاده تسعى لتعزيز القوات وبحث الوضع وخاصة في الجبهة الشمالية من قطاع غزة، داعيا الإسرائيليين إلى الالتزام بالتعليمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى