الأخباررئيسى

رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الأسكندرية لـ «عالم البيزنس»: رفع السولار لم يؤثر على أسعار السلع الغذائية.. ستستقر قريبا

كتبت: تقى أيمن

قال حازم المنوفي رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الإسكندرية التجارية، إن أسعار السلع الغذائية تشهد استقراراً في الأسواق حتى بعد ارتفاع سعر السولار.

وكانت أنباء قد انتشرت  عبر بعض المواقع الالكترونية تفيد بانخفاض أسعار السلع الغذائية في الأسواق كالدقيق والزيت والفول وارتفاع سعر الأرز.

وأكد «المنوفي» في تصريحات خاصة لـ «عالم البيزنس»، أن الأسعار كما هي ومن المتوقع أن تستقر خلال الفترة المقبلة في الأسواق موضحاً أنه يوجد ركود في حركة البيع.

أضاف رئيس شعبة المواد الغذائية، أن الحكومة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية نجحت في إدارة أزمة ارتفاع السلع الغذائية ونقصها في الأسواق من خلال توفير احتياطي استراتيجي من السلع الأساسية يتخطى الـ 6 أشهر.

تأثير تحريك سعر السولار على السلع الغذائية

و ذكر حازم المنوفي، أن قرار تحريك سعر السولار بمقدار واحد جنيهاً لن يؤثر على أسعار السلع الغذائية سواء في السوق الحرة أو المقررات التموينية المخصصة لمستحقي الدعم التمويني.

أضاف «المنوفي»، أنه لو حدث زيادة في الأسعار ستكون من قبل الشركة المنتجة للسلعة، فكل شركة ستتخذ قرارها وفقاً لظروفها الخاصة وتكلفة النقل من عناصر الإنتاج لديها.

وأشار رئيس شعبة المواد الغذائية، إلى تشكيل غرف عمليات من مجلس إدارة الشعبة لمتابعة توافر وعمل محالات «البقالة والعطارة والسوبر ماركت» بالأسواق، والتشديد على منع تلاعب بعض ضعاف النفوس من التجار بالأسعار على حساب المواطن أو حجب السلع وتخزينها لحين رفع أسعارها.

نرشح لك: «التموين» تنفي نقص السلع الأساسية بالأسواق والمنافذ التموينية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى