الأخباربنوك

حتى 20 ألف جنيه.. تعرف على حدود السحب للأفراد خلال شهر رمضان

قرر البنك المركزي المصري، برئاسة المحافظ طارق عامر، بالاتفاق مع اتحاد بنوك مصر برئاسة، محمد الأتربي تعديل حدود السحب للأفراد بداية من شهر رمضان الكريم، ليصبح حد السحب اليومي للأفراد من ماكينة الـ  ATM 20 ألف جنيه يوميًا بدلًا من 5 ألاف جنيه، وحد السحب من الفروع تصبح 50 ألف جنيه يوميًا بدلا من من ١٠ألاف جنيه بمناسبة شهر رمضان المعظم.

يذكر أن البنك المركزي المصري قرر أواخر مارس الماضي وضع حد مؤقت يومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي بفروع البنوك بواقع 10 آلاف جنيهًا مصريًا للأفراد و50 ألف جنيه مصري للشركات.

كان البنك المركزى المصرى، أعلن إنه فى إطار حرص أجهزة الدولة على صحة وسلامة المواطنين والحد من مخاطر فيروس كورونا المستجد، وما اتخذته من قرارات شهدت استجابة عالية مقدرة، فقد تقرر تنظيم عمليات السحب والإيداع من ماكينات الصرف الآلى بقواعد جديدة.

جاء ذلك بهدف ضمان الحماية وتجنب التزاحم والتجمعات خاصة في فترات صرف الرواتب والمعاشات، والتزاماً بتعليمات الصحة والوقاية والمسافات الآمنة، وما أقرته منظمة الصحة العالمية، وفي ضوء رصد البنك المركزي المصري ومتابعته اليومية لحركة التعاملات مع البنوك، فقد تقرر ولفترة مؤقتة وضع حد يومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي بفروع البنوك بواقع عشرة آلاف جنيهاً مصرياً للأفراد وخمسون ألف جنيهاً مصرياً للشركات (ويستثنى من هذا الحد سحب الشركات ما يلزمها لصرف مستحقات عامليها)، وكذلك حد يومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي بواقع خمسة آلاف جنيهاً مصرياً، ومن المعروف أن البنوك تقوم بتعقيم  وتطهير تلك الماكينات بشكل دوري.

ودعا المركزي، إلى تقليل التعامل بأوراق النقد والاعتماد على التحويلات البنكية واستخدام وسائل الدفع الاليكترونية كالبطاقات المصرفية ومحافظ الهاتف المحمول، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والحد من مخاطر فيروس.

اقرأ أيضًا.. فيروس كورونا.. اعرف أماكن اختباءه حولك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى