الأخباررئيسى

حقيقة أم كذب.. هل «سيمبسون» مُتهم في الحرب الروسية على أوكرانيا؟

كتبت: أمل سعداوي

«سيمبسون».. من أكثر الكلمات بحثًا على «جوجل»، خلال الأيام الماضية، بعد انتشار صورتين للمسلسل الكرتوني، مرفوقتين بعدة علامات توحي بالحرب التي تتعرض لها أوكرانيا.

وانتشرت تلك الصورة بسرعة البرق على مواقع التواصل الاجتماعي، ما زيادة التعليقات التي تتهم المسلسل الذي تم عرضه عام 1989 بأنه تنبأ بتلك الحرب قبل سنوات من قيامها.

وأوضحت الصورتان عدة علامات تُشير إلى الأحداث التي تشهدها أوكرانيا، حيث أشارت الأولى إلى وجود جنديًاً أوكرانياً على قميصه العلم، يوجّه بندقيّته التي كتب عليها 2022 نحو شخصية تشبه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وخلفه «هومر سيمبسون»، وهو أحد أبطال المسلسل يرفع العلم الأوكراني أيضًا.

كما ظهر في الصورة الثانية انفجار كبير بالقرب من قنبلة رسمت عليها علامة الأسلحة النووية وحملت تاريخ 5/5/2022.

ولكن السؤال الأهم هنا، هل تلك الصورحقيقة؟.. سؤال إجابته حيرت الكثيرين، ما دفع وكالة فرانس برس، للخروج وإظهار حقيقة الأمر.

وأكدت الوكالة، أن تلك الصور مُفبركة ولا صحة لها من الأساس. مُوضحة أن الصورة من الحلقة 11 من الموسم الثلاثين للمسلسل كانت عرضت عام 2019، ولم تكن تحمل علمًا أوكرانيا على بزة عسكرية ولا تاريخًا للبندقية.

أمّا صورة «هومر سيمبسون» في الخلفيّة فهي مستخرجة من الحلقة الثامنة للموسم 17 التي عرضت عام 2005، وقد ظهر بالعمل حاملاً العلم الأميركي لا الأوكراني.

في حين أن صورة الرئيس الروسي بوتين، فقد اجتزأت من حلقة عرضت عام 2016 عن الانتخابات الأميركية.

إقرأ المزيد.. «المجلس التصديري»: 67 مليون دولار حجم الصادرات الغذائية المصرية إلى روسيا وأوكرانيا في 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى