عالم الفنملفات وتقارير

حمو بيكا يفتح النار على حسن شاكوش ويعلق على أزمته مع رضا البحراوي

كتبت: دنيا عبدالله

علق مطرب المهرجانات حمو بيكا، على أزمة حسن شاكوش الأخيرة مع رضا البحراوي، الذي تسببت في اتخاذ نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، قراراً بسحب ترخيص الغناء من «شاكوش» لأجل غير مسمى، وإيقاف «البحراوي» عن الغناء لمدة شهرين، قائلا: “حسن شاكوش مش اصيل وتجاوز في حق رضا البحراوي”

حمو بيكا يفتح النار على حسن شاكوش

قال «بيكا» في مقابلته مع الإعلامية أميرة بدر في برنامجها «الترابيزة»، إن حسن شاكوش أخطأ في حق رضا البحراوي. مضيفاً: «مينفعش يبقي ليك ميعاد وتتأخر عليه فتيجي تطلع في ميعاد غيرك وحتى لو هتعمل كده لازم تستأذن الأول».

تابع: “حسن شاكوش نزل 40 فرداً من فرقة البحراوي وقال لهم: «انزلوا تحت»، ولكن أحد أفراد الفرقة قال له عقب انتهائه من وصلته الغنائية: «ادعي لحمو بيكا».

حسن شاكوش ورضا البحراوي يتصالحان

كان مطربي المهرجانات الشعبية، حسن شاكوش ورضا البحراوي أعلنا تصالحمها، عبر فيديو مشترك بينهما، بثه “شاكوش” عبر حسابه الرسمي على موقع «فيسبوك».

ظهر في الفيديو «شاكوش» يصافح «البحراوي» ويقول: «اخويا وحبيي»، ويبادله البحراوي المصافحة والتأكيد على التصالح وانهما آسفين لتفوههما بأمور سلبية أزعجت الجمهور ونقيب المهن الموسيقية.

وقالا خلال الفيديو: «احنا بنتأسف للجمهور الغالي على إلى صدر مننا والحمدلله الموضوع اتحل على خير..واحنا تحت امر نقابه المهن الموسيقيه..الأستاذ هاني شاكر».

 نقابة الموسيقيين تقرر وقف «شاكوش» و«البحراوي»

وكان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، قد اوقف تصاريح المطربين حسن شاكوش ورضا البحراوي شهرا، وقرر عدم مزاولتهما الغناء طوال مدة الوقف، لما بدر منهما من تنمر وتبادل كلمات أمام الجمهور.

وأكدت نقابة الموسيقيين في بيان لها أن ما حدث يحط من قيمة الفن المصري الذي ظل طوال عقود طويلة هادياً للقيم والأخلاق ولم يكن أبدا داعماً لإهدار الأخلاق والفضيلة.

وتأتي مثل هذه الممارسات من البعض الذين لا يستشعرون قيمة فضل الله عليهم في مقابلة جمهور له كافة الحقوق في تلقي مايسمو بهم لا ما يحط من قدرهم.

ودعت النقابة جميع الفنانين وحتي المؤديين للمهرجانات التمسك بمسؤلية الكلمة والأخلاق مشددة على أنها لن تتواني عن دورها في الحفاظ على قيم المجتمع الراسخه والرصينة.

التفاصيل الكاملة لأزمة حسن شاكوش ورضا البحراوي

بدأ الخلاف بين الثنائي منذ يومين، خلال إحيائهما حفلاً في الساحل الشمالي، وكان من المفترض أن يحيي شاكوش حفلاً غنائياً ولكنه انتظر فرقة المطرب رضا البحراوي من مغادرة المسرح، ولكن لم يحدث ذلك، ليحدث بينهما شجار بالأيدي وبين العازفين بفرقة كل مطرب منهما.

واستمر الخلاف الذي تدخل فيه مؤدي المهرجانات حمو بيكا، الذي كان شاهداً على الواقعة.

قام بيكا بتوجيه رسائل المغادرة إلى المطرب حسن شاكوش وهو ما قام بمغادرة المكان بالفعل، ليأتي رضا البحراوي وقتها ويصعد على خشبة المسرح، معلناً البحث عن شاكوش.

قائلاً : “فين شاكوش.. خلوه يدعى لحمو بيكا”.

حسن شاكوش يرد على رضا البحراوي

سخر حسن شاكوش من هذا التصرف، عبر فيديو له على صفحته الشخصية بموقع “إنستجرام”.

وقال إنه هارب، وذلك إشارة لهروبه من البحرواي.

استمر الخلاف بين الثنائي في الحفلات الأخيرة، وهو ما دفع كل منهما أن يظهرا من خلال فيديو “اللايف” عبر صفحاتهما الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

فيديو مطرب المهرجانات حسن شاكوش

قال حسن شاكوش في “اللايف”: “أنا مش بطلع أغني أغاني حد، أنت مش ليك أغاني ولا عندك سي في، لإن الأغاني اللي بتغنيها مش بتاعتك، وإحنا جينا على نجاح مش على البايظ، ولو شوفت الأرقام بتاعتي هتتخض، أنا غنيت مع نجوم كبار زي أحمد سعد، ومش عايز أغني مع حد تاني”.

تابع شاكوش: “دماغك دماغ صهيوني عشان تقول أنا معرفش حاجة عن اللي بيترفع على قناتك على التيك توك، والغلط راكبك من ساسك لراسك، ولو على السب أنت اللي سبيت وجبت سيرتي بالاسم، وأغنية واحدة من بتوعي بتاريخك كله، وأنا بطلع أغني شغلي، لكن مش باخد إيفيهات من على التكاتك والميكروباصات”.

أشار شاكوش قائلاً: “اجتهد وهات فكر من دماغك وبلاش تعلق همومك على شماعة غيرك، وعمري ما سمعت ليك أغنية في الشارع مكسرة الدنيا، وأنت عارف إنك مش بتصرف على الأغاني عشان عارف أن آخرك الأغاني اللايف”.

تابع قائلاً: “بتقول يا رضا إني سبيت والدتك وعائلتك ووالدك، ولكن ذلك لم يحدث، لإن والدتك زي أمي وجزمتها فوق راسي، لأنها من مقام أمي بالظبط، وأنا مغلطتش في حد”.

قال: “أنا قولت إفيه في حفلة من فيلم حين ميسرة، لكن مجيبيتش سيرة رضا البحراوي، والبلد فيها قانون أكيد ومفيش حد فوق القانون، وكل واحد ياخد حقه، ولو هتبص على الغلط أنت اللي غلطت فيا وسميت اسمي وقولت فين شاكوش، ولو على الغلط أنت اللي غلطان، لكن أهلك على راسي”.

أوضح حسن شاكوش إنه لم يطالب رضا البحراوي بمشاركته في ديو غنائي، مضيفًا: “أنا مكنتش بتصل بيك عشان أقولك نعمل أغاني مع بعض، أنا بعتلك على واتساب وقولت لك كل واحد فينا في حتته، وياللي بتطالب بحقك من نقابة المهن الموسيقية، هو الفن بتاعك إنك تقول كان نفسي في شاكوش هو فين”.

وأضاف حسن شاكوش ردا على رضا البحراوي: “لو على الفن فهكلمك بالأرقام والتاريخ، ولو عديت من هنا للصبح فأنا قناتي 2 مليار مشاهدة، والأغاني بتاعتي أنت لو اشتغلت طول عمرك ولحد ما تبطل وشعرك يبقى أبيض، مش هتعرف تعمل أغنية زي بنت الجيران بس وتحقق مشاهداتها، ولو طلعت البطاقة بتاعتك يا رضا هتلاقيني أكبر منك”.

تعليق رضا البحراوي على حسن شاكوش

وقام المطرب الشعبي رضا البحراوي بالرد علي شاكوش بنفس الطريقة حيث قال : “حسن شاكوش طالع يتكلم دلوقتي يقول أنا عندي كام مليار واليوتيوب وأنت ملكش أغاني، طيب أنا من سنة 2000 يا حسن، وكنت عامل شريط صغير مع عماد محرم، وقايل أغاني أنت متعرفش تقولها، 2005 عملت أغنية مع عبد السلام وشرف لي أن الفنان حكيم غناها”.

وأضاف رضا البحراوي: “سبب نجاحي ربنا والجمهور، وأنت بتقول إنك نجم منرفز نفسك ليه أوي كده، شاغل دماغك بيا ليه، بنت الجيران نجاحك مش لوحدك لأن معاك عمر كمال، أنت مش سالك وأنا مش شاغل بالي بيك أصلا، أنا قاعد مع الحمام في غيتي، أنت نجاحك بحد تاني مش لوحدك وبرغم ذلك مذكرتش حد فيهم”.

أيمن بهجت قمر يطالب الرقابة والموسيقيين بالتدخل في الأزمة

استنكر السيناريست والشاعر الغنائى أيمن بهجت قمر، ما فعله مطرب المهرجانات حسن شاكوش من توجيه السباب للمطرب رضا البحراوى في حفل بالساحل الشمالى.

وطالب الدكتور خالد عبد الجليل، رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية بالتدخل هو و نقيب الموسيقيين هانى شاكر.

وكتب أيمن بهجت قمر، تغريده عبر حسابه على تويتر، قائلا:” يا خرابة يا ابن الـ …فى حفلة عامة!!! دكتور خالد عبد الجليل، هاني شاكر ياريت تشوفوا الفيديو ده .. بجد عيب اللي حصل ده وماينفعش يعدى”.

اقرأ أيضاً..الدكتوراة الفخرية تضع محمد رمضان تحت مقصلة وسائل الإعلام.. التفاصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى