رئيسىصحةمنوعات

خاص.. إستشاري يوضح ما يجب عليك فعله عقب إجراء حشو عصب الأسنان

كتبت- إسراء كامل 

يعد حشو عصب الأسنان هو إجراء طبي بسيط، يتم القيام به من أجل معالجة الأسنان وتخفيف الالآم الناتجة عنها، والحفاظ على صحتها، ويلجأ إليه المرضى عادة عندما يعانون من إلتهاب، أو عدوى في جذور الأسنان، حيث يقوم الطبيب بإزالة لب الأسنان، ثم يقوم بتنظيف، وتعقيم، وتشكيل قناة الجذر، وقنوات الأسنان، ومن ثم يقوم بوضع حشوة لتعبئة الفراغ الناتج عن ذلك.

وأوضح الدكتور جمال الجيار ، إستشارى جراحة الفم والأسنان فى تصريحات خاصة لـ« عالم البيزنس» ، أن هناك بعض الأمور يجب إتباعها بعد إجراء عملية حشو عصب الأسنان لنجاح الأمر وعدم إلحاق الضرر بالأسنان.

د جمال الجيار
د جمال الجيار استشاري جراحة الفم والأسنان

أكد دكتور جمال الجيار أنه يجب الإلتزام بتناول الأودوية في المواعيد والجرعات المحددة، سواء كانت مسكنات للألم أو مضادات حيوية، والابتعاد عن التدخين تماماً خاصة في الأيام الأولى بعد الحشو.

كما يجب تناول الأطعمة الباردة واللينة والإكثار من السوائل، وعدم قضم أي شئ صلب بأسنانك حتى وإن كان أطعمة، بالإضافة إلى عدم الأكل أو مضغ الطعام على السن أو الضرس الذي خضع للعلاج.

وفي النهاية يجب المحافظة على نظافة الفم والأسنان بشكل عام، وفي حالة ظهور  أي عرض غريب أو شديد يجب إخطار الطبيب على الفور.

نرشح لك: كل ماتريد معرفته عن تقويم الأسنان.. طبيب يوضح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى