الأخبارالبورصة المصرية

خبير أسواق مال: توقعات باستمرار عمليات جنى الأرباح و التراجعات خلال تعاملات الأسبوع المقبل

 كتبت: أمل سعداوي

قال خبير أسواق المال، مينا رفيق، إن مؤشرات البورصة المصرية تراجعت خلال تداولات الأسبوع المنتهى بنحو 3% بالتزامن مع اختبار المؤشرات لمستويات مقاومة هامة تاريخية من الناحيه الفنية حيث اختبر المؤشر الرئيسى egx30  لمستوى 18100 و هو مستوى مقاومة له أبعاد تاريخية منذ تعويم أسعار الصرف 2016.

أضاف خبير أسواق المال في تصريحات خاصة لـ «عالم البيزنس»، أن مؤشر الشركات الصغيرة و المتوسطة اقترب من مستوى مقاومه هام و هو 3100 نقطة و لم يستطع الوصول إليها أو تجاوزها و بدأت عمليات جنى الأرباح.

أشار خبير أسواق المال، إلى أن المؤشرات السابق ذكرها هامة للمستثمرين المهتمين بالتحليل الفني أما بقية المستثمرين فمازالو يترقبون بحذر التوترات العالمية و تفاقم الأزمة الروسية الاوكرانية و التوترات أيضًا فى السودان و تاثيرها على المؤشرات الاقتصادية.

هذا بجانب ارتفاع معدلات التضخم التى ترجح استئناف البنوك المركزية للسياسة التشديدية النقدية.

توقع خبير أسواق المال، استمرار عمليات جنى الأرباح و التراجعات خلال تعاملات الأسبوع المقبل متأثرة بضبابية المشهد و تأخر برنامج الطروحات الحكومية و حل أزمة اسعار الصرف.

أشار خبير أسواق المال، إلى أنه في ظل تلك الضبابية هناك بعض القطاعات الدفاعية في البورصة المصرية كقطاعي الأغذية و الأدوية كما تستغل المؤسسات فرص التراجعات لتكوين مراكز شرائية بأسعار جاذبة فى بقية القطاعات.

إقرأ أيضًا.. رئيس البورصة المصرية يشارك في أعمال الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى