أسواق المالالأخبارالبورصة المصريةرئيسى

خبير أسواق مال: مؤشرات البورصة تمكنت من تعويض خسائرها خلال الفترة الحالية

كتبت : أمل سعداوي

قال مينا رفيق، خبير أسواق المال، إن البورصة المصرية شهدت خلال جلسة اليوم عمليات جني أرباح طفيفة على غالبية المؤشرات.

أكد «رفيق»، في تصريحاته لـ«عالم البيزنس»، أن عمليات جنى الأرباح جاءت بعد ارتفاعات قوية شهدتها المؤشرات منذ مطلع النصف الثاني من العام الحالي، حيث استطاع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة تعويض كافة الخسائر التي حققها، حيث افتتح العام عند مستوى 2200 نقطة وتراجع إلى مستويات 1655 نقطة خلال النصف الأول من العام الجاري..

ولكن مع مطلع النصف الثاني من العام الحالي والإعلان عن عدة أخبار إيجابية منها صفقات استحواذ وتعيين دكتور محمد فريد قائمًا باعمال رئيس الرقابة المالية وتغيير سياسة التدخل فى آليات السوق الأمر الذي ساهم في تعويض كافة الخسائر ليصل إلى مستويات 2200 نقطة مرة أخرى.

كما تمكن المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية من تعويض أكثر من نصف خسائر النصف الأول الذي شهد تراجع في المؤشر من مستوى 12000 نقطة إلى مستويات 8600، و لكنه استطاع أن يرتد مرة أخرى لمستويات 10300 نقطة.

‏أشار خبير أسواق المال، أنه رغم عمليات جنى الأرباح التى شهدتها البورصة خلال تداولات اليوم إلا أن استطاع القطاع العقاري تحقيق مكاسب خلال الجلسة مع عودة تفاؤل المستثمرين بشأن تعديل سعر عرض استحواذ شركة الدار العقارية على أسهم شركة مدينة نصر للإسكان.

وكانت كافة مؤشرات البورصة المصرية، قد تراجعت بختام تعاملات جلسة اليوم الإثنين، ليخسر رأس المال السوقي 3.4 مليار جنيه، ويغلق عند مستوى 690.271 مليار جنيه.

إقرأ المزيد.. خبير: قرار منع إلغاء العمليات على الأسهم له مردود إيجابي على البورصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى