أسواق المالالأخباررئيسى

خبير أسواق مال يقدم نصائح للمستثمرين لتجنب عمليات النصب والإحتيال المرتبطة بالعملات المشفرة

كتبت: أمل سعداوي

أصبحت العملات المشفرة منذ ظهورها محط أنظار الكثير من المستثمرين بسبب سرعة الحصول على مكاسب منها، وأيضاً الخسائر، ولكن المستثمرين لا ينظرون لها بعين الخسارة إنما بعين الفوز والحصول على مكاسب ضخمة مهما كانت الطريقة، لدرجة أنهم لا يضعون في الحسبان أن  تكون طريقة حصولهم على المكاسب قد تكون فخ لخسارتهم خسارة كبيرة وقرصنة عملاتهم المشفرة.

العملات المشفرة وعمليات النصب والإحتيال

وكما تتميز العملات المشفرة بطريقة استثمارها السهلة لكثير من المستثمرين، هي أيضاً وسيلة سهلة لعمليات النصب والاحتيال، فتقوم الكثير من المواقع باستخدام اسماء مستعارة بهدف النصب والاحتيال، ومع الأسف يقع الكثير من المستثمرين ضحايا لتلك العمليات بسبب عدم معرفتهم بطرق حماية عملتهم المشفرة، وأساليب الاحتيال.

ويتساءل الكثيرون حول طرق حماية العملات المشفرة من عمليات القرصنة؟، وما الطرق التي تقوم بها المواقع المزيفة للقيام بتلك الحيلة بكل دقة؟، وكيف يمكن التمييز بين المواقع الرسمية والمزيفة؟، وغيرها من التساؤلات.

وللإجابة على كل تلك التساؤلات، تواصل موقع «عالم البيزنس»، مع الدكتور عاصم منصور خبير أسواق المال، والذي أكد أن هناك عديد من المواقع والتطبيقات التي تستغل الأشخاص الراغبين في الاستثمار في سوق العملات الرقمية وخداعهم وسرقة أموالهم، ولهذا من المهم جدًا معرفة التفرقة بين المصادر الموثوقة والمزيفة.

نصائح لتجنب عمليات النصب

وأضاف «منصور»، أن من أهم النصائح لتجنب الوقوع ضحايا لمثل تلك العمليات  هي كالآتي:

– التأكد من المواقع التي تقوم بزيارتها من خلال التأكد من رمز القفل قبل عنوان الموقع، فضلاً عن وجود رمز الحماية https.

– أيضًا هناك العديد من التطبيقات على الجوال التي تشبه بعض المصادر الموثوقة ولهذا من المهم جدًا التأكد بالاطلاع على التعليقات وعدد مرات تحميلها.

– الابتعاد عن المواد الإعلانية على وسائل التواصل الاجتماعي التي تدعوك لشراء العملات المشفرة والحصول على هدايا أو تحقيق أرباح مضمونة، وعدم فتح رسائل البريد الالكتروني التي تحتوي على روابط دعائية لمواقع التداول في العملات الرقمية.

أمر صعب حدوثه

وعن إمكانية استرجاع ما سرق منك في عالم العملات المشفرة، أكد خبير أسواق المال في حديثه، أنه في النهاية، ومع غياب الهيئات الرقابية على هذا السوق فإن فقدانك لكلمة السر لمحفظتك الالكترونية أو تعرضك للسرقة أمر لا يمكن استرجاعه ولهذا يجب اتخاذ الحذر الشديد في التعامل مع هذا النوع من التداول.

اختتم «منصور» حديثه،  على المستثمر  دائمًا التعامل مع منصات التداول الشهيرة مثل coinbase  أو Binance،  والاحتفاظ ببيانك على جهازك الشخصي وعدم مشاركتها مع أي شخص أو على وسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا.. خبير يوضح خطوات الحصول على العملات المشفرة والتعامل بها بشكل آمن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى