أسواق المالملفات وتقارير

خبير يوضح خطوات الحصول على العملات المشفرة والتعامل بها بشكل آمن

«محمود»: البتكوين والايثريروم والدوجوكين أفضل العملات المشفرة في الوقت الحالي

كتبت: تقى أيمن

أصبح الاستثمار في العملات المشفرة «الرقمية» محط أنظار الجميع، وخاصة في الفترة الحالية، وجذبت تلك العملات الكثير من الأشخاص مؤخرًا نحو الاستثمار بها وعلى رأسها عملة «البيتكوين» الأكثر رواجاً.

الاستثمار في العملات الرقمية

وبعد أن تفوقت العملات المشفرة على الأصول الأخرى في السوق، لتكون أداة استثمار سريعة العائد و الخسائر في نفس الوقت، و وجود أكثر من 9500 عملة، يجب على المستثمر اتباع مجموعة من المعلومات والخطوات قبل الخوض في عمليات التداول والبيع والشراء.

قال أسامة محمود، خبير العملات الرقمية، إن العملات المشفرة في طريقها لاختراق أرقام لم تحققها الفترة القادمة وخاصة عملة البتكوين.

أضاف «محمود» في تصريحات لـ«عالم البيزنس»، أنه من المتوقع أن عملة «البتكوين» ستهبط إلى مستوي الـ 25 ألف، لتقوم بتخويف المستثمرين، ثم تعاود الصعود بشكل مفاجئ لتصل لمستوى 70.000 دولار، لتصعد بها لمناطق لم تصل إليها من قبل وقد تقفز لمستوى الـ 300.000 دولار.

أوضح «محمود»، “أن أهم ما يُميز العملات المشفرة هو إمكانية تحويل المبالغ المالية إلى أي شخص في العالم بدون عمولات مادية، ولا يوجد وسيط مثل البنك”، بالإضافة إلى أنه من الممكن أن تزيد ثمن العملة وتتضاعف دون حدود وهذا الأمر يجعل حلم الثراء السريع وأرد كما حدث للكثير من المستثمرين.

مخاطر الاستثمار في العملات المشفرة

أكد خبير العملات المشفرة، أن المخاطر التي يتعرض لها المستثمرون وتحديداً من يريد بيع العملات الرقمية بشكل سريع قد يؤثر على استثماراته لتقلب السوق.

ويمكن أن تقوم المنصة بالإغلاق وذلك عكس البنوك، وهذا الأمر الذي يجعل العملات الورقية هي الآمان حتى هذا الوقت.

تابع ” محمود”: ” أنه من الممكن أن يتم شطب العملة من أي منصة تعمل عليها أو تتداول، مما يجعل صعوبة في تخزين العملات الرقمية في منصات التداول ويجب معرفة استخدام المحفظات الخاصة في العملات الرقمية”.

أفضل 3 عملات مشفرة

أكد خبير العملات المشفرة، أن أفضل العملات حالياً هي البتكوين والايثريروم والدوجوكين، وذلك نظراً لدعم إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” للسيارات لها.

خطوات الحصول على عملات «البيتكوين» بشكل آمن

أوضح محمود، أن منصات التداول هي السبيل الأكثر أمانًا في مسألة استثمار البتكوين، ويفضل أن تكون المنصة موثوقة مثل« Binance».

وتأتي الخطوة التالية وهي ربط حساب التداول الخاص بالمستخدم بحساب بنكي أو من خلال صديق ثم تقوم بشراء العملات التي تريد الاستثمار فيها.

إقرأ أيضًا.. محلل اقتصادي يوضح مستقبل «البيتكوين» بعد تغريدات أيلون ماسك وتقارير البنك المركزي الصيني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى