الأخباررئيسى

خبير اقتصادي: القطاع الخاص أحد جناحي التنمية في دول العالم

«جاب الله»:هناك الكثير من الآليات لزيادة نسبة مشاركة القطاع الخاص

كتبت-أمل سعداوي

قال الخبير الاقتصادي، وليد جاب الله، إن القطاع الخاص هو أحد جناحي التنمية في كل دول العالم. مُشيرًا إلى أنه إذا كانت للدولة دور في التنمية فإنه من المؤكد ينصب في الاقتصاد الحديث في مجال المشروعات منخفضة الربحية أو عديمة الربحية المتعلقة بإنشاء المرافق العامة لتقديم الخدمات.

أكد «جاب الله»، في تصريحات خاصة لـ «عالم البيزنس»، أن القطاع الخاص له دور كبير في التنمية خاصة في مجالات الأنشطة الربحية.

أوضح الخبير الاقتصادي، أن اتجاه الدولة المصرية إلى التحفيز نحو زيادة دور القطاع الخاص في المشاركة في النشاط الاقتصادي هو شئ مهم للغاية، من أجل بناء قاعدة أكبر من رجال الأعمال المصريين فضلًا عن جذب رجال أعمال ومستثمري أجانب.

أشار «جاب الله»، إلى أن تمكين القطاع الخاص هو أحد أدوات تعبئة الموارد لصناعة التنمية وذلك من خلال نقل ملكية عدد من الشركات أو بعض أسهمها إلى القطاع الخاص لا سيما التي تشرف عليها وزارة قطاع الأعمال العام.

هذا بجانب الشراكة مع القطاع الخاص التي تتوالها وحدة متخصصة في وزارة المالية. مؤكدًا أن البورصة المصرية أحد أهم أدوات جذب استثمارات القطاع الخاص.

أكد الخبير الاقتصادي، أن طرح بعض نسب الشركات الخاص في البورصة المصرية هي أحد أدوات جذب الاستثمارات الجديدة.

لفت «جاب الله»، إلى أن هناك الكثير من الآليات التي تعمل على زيادة نسبة مشاركة القطاع الخاص. مؤكدًا أن الدولة المصرية يمكنها الموازنة بيها من خلال تحقيق الصالح العام عبر تحديد الآلية المناسبة لكل قطاع وتحفيز القطاع الخاص بصور متعددة.

إقرأ المزيد.. خبير اقتصادي: ارتفاع أو هبوط الدولار في حدود الـ10 قروش لا يؤثر على حركته الفترة القادمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى