أسواق المالالأخباررئيسىملفات وتقارير

خبير اقتصادي يتوقع انخفاض أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة

كتبت: أمل سعداوي

شهد سوق الذهب المحلي، تراجعاً ملحوظًا في الأسعار خلال أيام «الخميس والجمعة والسبت» الماضيين، وتراجع عيار 21 الأكثر مبيعًا في مصر ليهبط إلى 765 جنيه أمس السبت، مقابل 780 جنيه الجمعة الماضي.

قال أحمد معطي، المدير التنفيذي لشركة vi markets والمحلل الاقتصادي، إن تراجع سعر الذهب في مصر مرتبط بسعره العالمي الذي انخفض هذا الأسبوع لنحو 1720 دولار للأونصة، مرجعاً انخفاضه. عالمياً لعدة أسباب وهي:

1- ارتفاع الدولار الأمريكي فوق مستوى 90 نقطة، لأنه يوجد علاقة عكسية بينه وبين الذهب لذلك كلما ارتفع الدولار ينخفض الذهب والعكس صحيح.

2- اتجاه المستثمرين للاستثمار في البورصة الامريكية وبالتالي قل شراء الذهب.

3- ارتفاع الذهب خلال الفترة الماضية فوق 2000 دولار للأونصة، حيث بدأت عمليات جني الأرباح، وبدأ المواطنون في بيعه لكسب المال، ويعني ذلك زيادة في العرض وبالتالي انخفض سعر الذهب.

وتوقع المحلل الاقتصادي أحمد معطي في تصريح خاص لـ«عالم اليزنس»، إنخفاض سعر الذهب خلال الفترة المقبلة، ليصل عيار 21 الأكثر انتشاراً ومبيعًا في مصر لــ720 جنيه.

فيما قال نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب، إن المتعارف عليه أن الذهب معدن ثمين وعالمي تتعامل فيه جميع الدول عن طريق البورصات العالمية فهو مذبذب لايثبت سعره على حال لأنه يتأثر بجميع الأحوال الدولية وكذلك الحالة الاقتصادية لهذه الدول وأيضاً سعرالبترول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى