أسواق المالالأخباررئيسى

خبير اقتصادي يوضح مستقبل الذهب عالميًا خلال الفترة المقبلة

كتبت: أمل سعداوي

قال الدكتور حسام عيد، مدير إدارة الاستثمار بشركة انترناشونال لتداول الاوراق المالية، إنه من التوقع انخفاض أسعار الذهب لتصل لـ 1750 دولار ثم لـ1600 دولارًا، وذلك في حالة استقرار جائحة كورونا عالمياً وانتشار اللقاحات في العالم.

مستقبل الذهب في ظل استمرار أزمة كورونا

وأضاف مدير إدارة الاستثمار بشركة انترناشونال لتداول الاوراق المالية، في تصريحات لـ «عالم البيزنس»، أنه في ظل تقلبات الأسواق المالية بسبب جائحة كورونا، اتجهت أنظار المستثمرين إلى الملاذات الآمنة والمعادن النفيسة وأهمها الذهب وهذا ما شاهدناه بالفعل في الفترة الأخيرة.

وأشار الدكتور حسام عيد، إلى أنه بعد استقرار أسعار الذهب عند مستوى 1700 دولار بعد استقرار جائحة كورونا وانتشار اللقاحات في العالم، عاودت الإرتفاع مرة أخرى  لتصل لمستوى 1800 دولار ويحقق مستوى 1840 دولار نظرًا لاتجاه أموال المستثمرين له، بعد ارتفاع أعداد المصابين وحدوث أزمة في إنتاج كميات كبيرة من لقاحات كورونا.

وشهدت أسعار الذهب عالمياً ارتفاعًا ملحوظًا حيث سجل 1836.95 دولار للأوقية خلال شهر رمضان، بعد تسجيل أعلى مستوى له منذ 11 فبراير الماضي.

وبعد انتهاء عيد الفطر المبارك، زادت التساؤلات حول مستقبل الذهب خلال الفترة المقبلة، لا سميا بعد ارتفاعه اليوم بنسبة 0.74% إلى 1840.12 دولار للأوقية.

ماذا بعد؟

ويتوقع مدير إدارة الاستثمار بشركة انترناشونال لتداول الاوراق المالية، أنه في حالة استقرار الجائحة عالمياً وانتشار اللقاحات بشكر كبير، انخفاض الذهب ليصل لـ1750 دولار ومن ثم ينخفض إلى 1600 دولارًا.

وأشار إلى أنه في حالة استمرار جائحة كورونا عالمياً، سيشهد الذهب ارتفاعاً ملحوظاً مرة أخرى لتصل لمستوى 1900 دولار ثم 2000 دولار.

اقرأ أيضًا.. بعد ارتفاعها أمس.. تعرف سعر جرام الذهب في مصر اليوم الأحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى