الأخباررئيسىمباشر من مصر

خبير طاقة: الاستدامة الطبيعية شرط أساسي لتوفير حياة كريمة

قال د. سامح نعمان، أستاذ الهندسة وخبير الطاقة المتجددة، إن الحياة أساسها الطبيعة مثل المياة والهواء والشمس، ويجب توفير مصادر الطاقة من خلال طرق سليمة، لتحقيق الاستدامة الطبيعية.

وأكد سامح نعمان، على هامش استضافته في برنامج «مباشر من مصر» على القناة الفضائية المصرية، أن الاستدامة الطبيعية شرط أساسي لتوفير حياة كريمة.

وأضاف أنه إذا تم الاعتماد على مصادر طاقة يتم استخراجها من باطن الأرض مثلاً، فقد تنضب خلال فترة زمنية، ويجب استغلال الاستدامة الطبيعة بحكمة من أجل بقائها خلال العقود أو السنوات المقبلة.

وأفاد أن الدول العظمي تنتقي الأجواء البيئية داخلها، وتنشر الأضرار البيئية في دول أخرى للربح منها، مشيراً إلى أن معظم منتجات الطاقة الأوروبية يتم تسويقها داخل دول القارة الأفريقية.

وأرجع ذلك إلى ضعف اقتصاد دول القارة السمراء، حيث أنها من أكثر الدول التي تستخدم مولدات الفحم لتوليد الطاقة الكهربائية، مع العلم أن الدول الأوروبية منعت وقللت استخدام الفحم لخطره على البيئة.

وأشار إلى نقاء الدول الأوروبية، مع تحديد النسل بين سكانها يجعل تناسق بين عدد السكان والبيئة المحيطة، بعكس دول القارة الأفريقية الأكثر تضرراً من سوء المناخ في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى