الأخبارخدماترئيسىملفات وتقارير

خبير يشرح طرق الحفاظ على السيارات في فصل الشتاء


كتبت-لميس ناصر

في فصل الشتاء، تتعرض السيارات للعديد من العوامل الجوية التي قد تؤثر على أدائها ومظهرها. من الأمطار والثلوج إلى الرطوبة والأملاح، تحتاج السيارات إلى عناية خاصة للحفاظ على سلامتها وجمالها.

صيانة السيارات

وأجاب البلوجر المتخص في صيانة السيارات “أحمد سالم” عن أغلب التساؤلات حول العناية بالسيارات خلال فصل شتاء، مثل تغيير الزيت، وتسخين السيارة، أو تشغيل التكييف.

وقال سالم في حوار له عبر قناة القاهرة والناس: يجب تغيير الزيت في فصل الشتاء ولكن قد يأخذ مدة أطول من الصيف خاصةً في السيارات الحديثة.

وأضاف: من المهم اختيار نوع الزيت المناسب للسيارة بدقة، فأغلب السيارات الحديثة تحتاج زيت تخليقي بالكامل وليس معدني، فالتخليقي بالكامل 10,000 يكفي طوال فترة الشتاء، بينما في الصيف يجب تقليله إلى 8000 للحفاظ على السيارة.

وعلق البلوجر على تسخين السيارات أنه لا يجب ان يكون اطول من ثلاث دقائق، وعند المشي بالسيارة لا يجب تزويد عداد RBM عن 2 إلا بعد فترة عندما يسخن زيت السيارة.

تنظيف البطارية

ونصح بتنظيف البطارية بشكل مستمر باستخدام “الاسبراي” المخصص لها لتجنب أعطالها في البرد، كما لا يجب توصيل شاحن أو تشغيل الكاسيت بالسيارة قبل تشغيلها لتجنب مشاكل البطارية.

كما نصح بتشغيل تكييف السيارة كل أسبوع أو عشرة أيام لمدة ثلاث دقائق لتجنب خروج التراب الزائد منه عند تشغيله مجدداً في فصل الصيف.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى