أسواق المالالأخباررئيسى

خبير يكشف لـ «عالم البيزنس» العوامل التي أثرت على أسعار الذهب.. وتوقعات الفترة المقبلة

كتبت: أمل سعداوي

قال عاصم منصور، الخبير الاقتصادي، إن أسعار الذهب تأثرت بالعديد من العوامل في الفترة الأخيرة، ولعل أهمها تغير نبرة الفيدرالي الأمريكي فيما يتعلق بوتيرة التشديد النقدي.

أضاف «منصور»، في تصريحات خاصة لـ «عالم البيزنس»، أن جيروم باول، رئيس الفيدرالي الأمريكي، أشار خلال خطابه الأخير إلى أن «الفيدرالي» سيستمر في رفع الفائدة والإبقاء على السياسة النقدية التشددية حتى الوصول بمعدلات التضخم إلى النطاق المستهدف قرب 2% مقارنة بمستوياتها الحالية عند 8.5% وهي الأعلى في 40 عامًا.

أشار الخبير الاقتصادي، إلى أن أسعار الذهب ترتبط عكسيًا بمعدلات الفائدة وقيمة الدولار الأمريكي ولذلك الاستمرار في رفع الفائدة سيزيد من الضغوط على أسعار الذهب العالمية.

الضغط البيعي

توقع «منصور»، استمرار الضغط البيعي على أسعار الذهب بعد خطاب «باول» خلال قمة جاكسون هول.

أكد الخبير الاقتصادي، أنه في حال فقد الفيدرالي الأمريكي السيطرة على معدلات التضخم أو نشبت أي نوع من الخلافات بين الصين والولايات المتحدة حول الملف التايواني فقد يستفيد الذهب من تلك الأزمات ويسجل ارتفاعات ملحوظة.

أما من الناحية الفنية، لفت «منصور»، إلى أن النظرة ستظل سلبية قائمة ما لم يحدث إغلاق أسبوعي للأسعار فوق المستوى 1775 دولار على أن يواصل الذهب الهبوط إلى المستوى 1700 دولار.

إقرأ المزيد.. سعر الذهب يرتفع 20 جنيهاً اليوم.. وعيار 21 يسجل 1115 للجرام 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى