الأخباربنوكرئيسى

داليا الباز ضمن أقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط لعام 2023

كتب: مجدي دربالة

أعلنت فوربس الشرق الأوسط قائمتها السنوية لأقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط لعام 2023، وحظيت سيدات الأعمال المصريات بالمركز الثاني، بواقع 12 سيدة أعمال، كما يهيمن قطاع البنوك والخدمات المالية على القائمة بواقع 23 مشاركة.

وشغلت داليا الباز، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي مصر، المرتبة الثالثة عشرة، وتمتلك خبرة تتخطى 28 عامًا في قطاع المخاطر والخدمات المصرفية للشركات.

وانضمت إلى البنك الأهلي المصري؛ أكبر بنك في مصر من حيث الأصول، عام 2008، وقادت فريق مخاطر التشغيل، وشغلت منصب الرئيس التنفيذي للعمليات المصرفية وتقنية المعلومات في ديسمبر 2015، قبل أن تصبح أول سيدة تتولى منصب نائب رئيس مجلس الإدارة في سبتمبر 2017.

كما أشرفت “الباز” على قطاعات المخاطر، والعمليات المصرفية، وتكنولوجيا المعلومات، والرقابة الداخلية، وإدارة مشروعات تحديث البنك، وإعادة هيكلة الديون، وتنفيذ ومتابعة عمليات الائتمان، كما أنها تشغل عضوية اللجنة التنفيذية في البنك منذ عام 2016.

وتأتي في المرتبة الأولى هناء الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبو ظبي الأول، حيث أصبحت أول رئيسة تنفيذية لبنك أبوظبي الأول عام 2021، وهو أكبر بنك في الإمارات بإجمالي أصول بلغت 312.4 مليار دولار في سبتمبر 2022.

واحتلت المرتبة الرابعة شيخة على البحر، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني، والذي تشغله منذ مارس 2014، في مصر وفرنسا، وتشغل عضوية مجلس إدارة بنك الكويت الوطني الدولي- المملكة المتحدة، وشركة بنك الكويت الوطني العالمية لإدارة الأصول.

فيما تأتي رندة الصادق، في المرتبة العاشرة، والتي تشغل المدير العام التنفيذي للبنك العربي منذ فبراير 2022، ويملك البنك إحدى أكبر الشبكات المصرفية العربية العالمية، مع أكثر من 600 فرع في 5 قارات.

كما احتلت جهاد الحميضي المرتبة الـ34، لتشغل منصب الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المتحد، منذ سبتمبر 2021، بعد شغلها منصب الرئيس التنفيذي بالوكالة في البنك الأهلي المتحد (AUB) منذ ديسمبر 2019. وتتمتع بخبرة 38 عامًا في القطاع المصرفي، بدأت في البنك الأهلي المتحد بالكويت عام 1984.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى