اقتصاد وأسواقالأخباررئيسى

رئيس اتحاد النحالين العرب لـ«عالم البيزنس»: مصر تحتل المرتبة الأولى عربيا وافريقيا فى انتاج عسل النحل

..مؤتمر دولى للنحالين بالقاهرة نوفمبر المقبل

قال الدكتور فتحى بحيرى رئيس اتحاد النحالين العرب لـ« عالم البيزنس» ، أن الاتحاد سعقد المؤتمر الدولى للنحالين العرب بالقاهرة فى نسخته الرابعة عشرة فى الفترة ما بين 13,- 15 نوفمبر المقبل .

وأوضح رئيس اتحاد النحالين ،أن المؤتمر سيجذب الخبراء والمستثمرين الاجانب والعرب لمصر بصفتها رائدة فى هذه الصناعة والتى تحتل المرتبة الأولى على الدول العربية والإفريقية والشرق أوسطية .

زيارات خاصة للضيوف من الأجانب والعرب

واضاف بحيرى أنه  سيتم عمل زيارات خاصة للضيوف من الأجانب والعرب للتعرف على المناحل المصرية كما سيتم تبادل الخبرات ووضع الحلول الفورية العاجلة لأزمات النحالين مثل: تأثير التغيرات المناخية الصعبة التى تمر بالبلاد و عدم وجود حلول عاجلة؛ إلى جانب صعوبة التصدير للدول الأجنبية والتعرف على طرق حماية خلايا النحل من الأمراض التى تصبها وطرق الوقاية من متبقيات المبيدات التى يحذر منها بعض الدول الأوربية.

طرح الصناعات المكملة للنحل منها غذاء الملكات

وكشف  بحيرى بأنه سيتم طرح الصناعات المكملة للنحل منها غذاء ماليكات النحل وحبوب اللقاح، مؤكدا أن المؤتمر سيكون نافذة جديدة للوقوف على حلول خارج الصندوق للصناعة ومنها ايجاد علاج لأمراض النحل المصرى يلاءم الاشتراطات الصحية التى يطالب بها حكومات الدول الأوربية للعسل المصرى ،حيث لا يتوفر حتى الآن فى مصر علاج مسجل رسميا لأمراض النحل .

نرشح لك : تعرفي على.. ماسكات عسل النحل لكل أنواع البشرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى