الأخباربنوكرئيسى

رئيس البنك الأهلي: «إنكلود» يستهدف تهيئة بيئة مناسبة لاجتذاب ورعاية المواهب وتوطينها في مصر

كتب: مجدي دربالة

أكد هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن صندوق «إنكلود» يستهدف رعاية شركات التكنولوجيا المالية الناشئة خاصة في مراحلها المبكرة والمواهب الواعدة في مجال التكنولوجيا المالية، باعتبارها من الكيانات القادرة على تحقيق مكاسب للاقتصاد المصري.

وقال هشام عكاشة، إن الصندوق يسعى إلى تهيئة البيئة المناسبة لاجتذاب ورعاية المواهب وتوطينها بالسوق المصرية لتقديم تطبيقات مبتكرة في هذا المجال ودعم الابتكار في قطاع الخدمات المصرفية والمالية الرقمية لتصل إلى كافة فئات المجتمع بشكل أكثر سهولة وأقل تكلفة تعزيزاً لمبدأ التحول الرقمي وتعزيز الشمول المالي.

كما أشار رئيس البنك الأهلي المصري، إلى أن الصندوق يأتي في إطار الدور الريادي الذي يقوم به البنك المركزي المصري لدعم الابتكار في قطاع التكنولوجيا المالية والقطاعات المغذية لها لتحقيق أهداف الدولة واستراتيجية مصر 2030، وبما يواكب استراتيجية البنك الأهلي المصري بشأن التحول الرقمي.

يذكر أن بنوك الأهلي ومصر والقاهرة، أعلنوا اليوم الأحد عن إطلاق صندوق «إنكلود» للتكنولوجيا المالية بالتعاون مع شركة «جلوبال فينتشرز» بقيمة 85 مليون دولار، وذلك بعد الحصول على موافقة البنك المركزي المصري.

اقرأ أيضًا.. بنوك الأهلي ومصر والقاهرة يطلقون صندوق «إنكلود» بقيمة 85 مليون دولار بالتعاون مع «جلوبال فينتشرز»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى