الأخبارالبورصة المصريةتأمينرئيسى

رئيس البورصة المصرية: يجب اتباع سياسية انكماشية للسيطرة على الأزمة الاقتصادية الحالية

كتبت أمل سعداوي وآية إسماعيل

أكد محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، على ضرورة اتباع سياسية انكماشية مثل التي اتخذتها البنوك المركزية عن طريق رفع أسعار الفائدة للسيطرة على الأزمة الحالية.

أضاف رئيس البورصة المصرية، أن هناك أزمة مركبة على المستوى العالمي ونعمل على حالها. مُشيرًا إلى أن كثيراً من خصائص تلك المشكلة مماثلة للأزمة المالية العالمية 2008.

أوضح «فريد»، خلال كلمته بمؤتمر بوتفوليو ايجيبت السادس 2022، الذي تعقده المال «جي تي إم»، تحت عنوان «النمو يتحدى المخاطر »، أنه بداية من أزمة كورونا مرورًا بالأزمة الروسية الأوكرانية والتي تسببت في وجود أزمة غذاء وطاقة وسلاسل الإمداد، أثرت على الإنتاج.

أكد «فريد»، أنه يجب بدأ الاستثمار في التحضير لما هو بعد الأزمة من خلال طرح شركات البورصة المصرية والتي منها القابضة للتأمين، والمقرر طرحها قبل نهاية العام.

وأشار «فريد»، إلى أن شركة أي فاينانس تمكنت بعد طرحها بالبورصة من تحقيق نجاح كبير ما شجع على طرح المزيد من الطروحات لجذب استثمارات جديدة بالبورصة المصرية.

لفت رئيس البورصة المصرية، إلى أن ما يحدث من تقلبات على مستوى اقتصاديات العالم هو أمرًا متوقعًا للتصحيح الذي حدث ببعض الأسواق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى