الأخباررئيسى

رئيس الحجر الزراعي المصري: لا عوائق فنية أمام صادرتنا الطازجة ولا حظر على أي منتج لأي دولة

كتب: حسين علي

قال الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، إنه لا توجد أي عوائق فنية أمام صادرت مصر الزراعية الطازجة ولا يوجد حظر على أي منتج مصدر لأي دولة في العالم.

الصادرات الزراعية المصرية مطابقة للمواصفات العالمية

كما أكد رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي المصري، في تصريحات لـ«عالم البيزنس»، أن أزمة احتجاز شحنتين موالح مصرية في المواني الروسية، كانت مؤقتة وانتهت وتم السماح للشحنات بدخول الأسواق بشكل طبيعي.

وأوضح الدكتور أحمد العطار، أن دول الاتحاد الأوروبي تستورد أكثر ما ثلث الصادرات الزراعية المصرية، مضيفًا أن روسيا تعد واحدة من أكبر دول العالم استيرادًا للموالح المصرية، حيث بلغ حجم الصادرات المصرية إلى روسيا وحدها أكثر من 300 ألف طن سنويًا.

وأشار رئيس الحجر الزراعي، إلى أن صادرات الزراعية لدول الاتحاد الأوروبي يحكمها بروتوكول الصحة النباتية، وأن كافة أنواع المحاصيل الزراعية المصرية عليها طلب ويتم تصديرها بدون استثناء أبرزها الموالح والبصل والفرولة والبطاطس وغيرها من المحاصيل.

ولفت العطار، إلى أن مصر واحدة من الدول التي تتمتع بنظام لمراقبة المحاصيل من المزرعة حتى التصدير، قائلًا إنه منذ 4 سنوات وضعت خطة استراتيجية لتطوير وإعادة هيكلة الحجر الزراعي، مضيفًا أن الحجر الزراعي هو جهاز رقابي خدمي تابع لقطاع الخدمات الزراعية في وزارة الزراعة.

يذكر أن الصادرات المصرية لدول الاتحاد الأوروبي بلغت قيمتها 280 مليونًا و277 ألف دولار خلال الربع الأول من الموسم التصديري الحالي، تلتها دول أوروبية خارج الاتحاد الأوروبي بقيمة 132 مليونًا و517 ألف دولار.

اقرأ أيضًا.. رئيس الحجر الزراعي: خطة الدولة بفتح أسواق جديدة أمام المنتج المصري ساهمت في زيادة الصادرات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى