الأخباربنوكرئيسى

رئيس المصرف المتحد: الدولة المصرية تخطو بأجندة وطنية كبيرة نحو تنفيذ استراتيجية 2030

المصرف المتحد يدعم طلبة أول مدرسة أكاديمية للفنون والتكنولوجيا التطبيقة في الشرق الأوسط وإفريقيا

كتب: مجدي دربالة

أعلن المصرف المتحد، بقيادة أشرف القاضي، عن التعاون مع مدرسة أكاديمية الفنون للتكنولوجيا التطبيقة؛ أول مدرسة متخصصة بالشرق الأوسط وأفريقيا، عن طريق تقديم الدعم المالي والثقافي المباشر لـ 110 طالب.

ويقوم المصرف المتحد بإصدار بطاقة «ميزة» – المصرف المتحد الوطنية – المدفوعة مقدمًا، ومنحها كمكافأة شهرية للطلبة طوال فترة الدراسة وأيضًا فترات التدريب العملي.

فضلا عن تنظيم سلسلة من المحاضرات الثقافية لنشر مفاهيم وآليات التعاملات المالية الغير نقدية، من خلال حزمة «بنكك علي الخط» والتي تضم المحفظة الرقمية والموبيل البنكي، وأيضا الإنترنت البنكي، وخدمات ماكينات الصراف الآلي للطلبة وهيئة التدريس والتدريب بالمدرسة.

وتعد مدرسة أكاديمية الفنون للتكنولوجيا التطبيقية – أول مدرسة في الشرق الأوسط وأفريقيا لتخريج العمالة الفنية المدربة والمتخصصة في تنفيذ العروض الحية وعروض الوسائط التكنولوجية، في كافة تخصصات فنون الأداء والعرض والمهن التراثية للصناعات الثقافية مثل : (صناعة السينما – والمسرح – والفيديو – والبالية – والعروض الموسيقية – والفنون الشعبية – وفنون الطفل .. وغيرها).

قال أشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد،  إن الدولة المصرية تخطو باجندة وطنية كبيرة نحو تنفيذ استراتيجية 2030 وتحقيق الـ 17 هدف من أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الامم المتحدة.

القاضي: الاستثمار في التعليم بدولار واحد يساوي عوائد 4 دولارات اقتصاديا

وأضاف رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، أن المبادرات القومية للإصلاح والإرتقاء بالمنظومة التعليمية بجميع مراحله تعمل علي بناء الشخصية والهوية المصرية المعاصرة.

وأشار أشرف القاضي، إلى أن الاستثمار في التعليم بدولار واحد يساوي عوائد 4 دولارات علي المواطن من تحسين معيشته وبالتالي تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة.

ولفت القاضي، إلى سلسلة مبادرات البنك المركزي المصري، المتعددة والتي تهدف إلى نشر الثقافة المالية والرقمية وتحقيق الشمول المالي، مما يساهم في عملية التحول لمجتمع غير نقدي.

وبالتالي ينعكس اقتصاديا واجتماعيا من القضاء علي الفقر وتحسين حياة المواطن، فضلا عن علاج عدد من المشاكل الاجتماعية أبرزها البطالة والفساد.

وأوضح القاضي، أن التعليم الفني يحظي باهتمام كبير من الدولة المصرية باعتباره قاطرة التنمية، ولهذا تسعي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وأيضا الجامعات والأكاديميات التطبيقية، على وضع الرؤى والآليات والخطط لتلبية احتياجات سوق العمل وتوفير فرص عمل حقيقية للخريجين وتزويدهم بالمهارات اللازمة عقب التخرج.

3 محاور لخطة الدولة للتعليم الفني

وأشار أشرف القاضي، إلى 3 محاور أساسية لاستراتيجية الدولة المصرية للتعليم الفني وهم :

المحور الاول: التوسع في المدارس التكنولوجية التطبيقية بالتعاون مع القطاع الخاص، وهناك خطة لبناء 100 مدرسة علي مدار 10 سنوات.  بهدف اعداد الطلبة لسوق العمل خلال فترة الدراسة، فضلا عن اختيار مراكز للتميز في الصناعة أو الأعمال الفنية لتكون بمثابة جامعة تضم جميع العاملين المتميزين في تلك الصناعة، كما أنها تعمل علي ربطهم بالمهنة وتضع قواعد عامة لها.

المحور الثاني: إنشاء هيئة جديدة لجودة التعليم الفني تعتمد على مراجعة المناهج واختيار الأصلح والمتوافق مع متطلبات العصر واحتياجات السوق وفقا لمعايير دولية.

المحور الثالث: الدمج بين الأساليب التكنولوجية الحديثة في التعلم وبين العلوم بصورها التقليدية عمليا ونظريا حتي نضمن حصول الخريج على قدر من التعليم والتدريب يؤهله لسوق العمل.

ثورة تعليمية لإعادة الدور الريادي للمهن والحرف الفنية المهددة بالضياع

الدكتور أشرف زكي، رئيس أكاديمية الفنون

ومن جانبه قال أشرف ذكي، رئيس أكاديمية الفنون، إن مدرسة أكاديمية الفنون للتكنولوجيا التطبيقية، تمثل أحد الدعائم المستقبلية للتنمية المستدامة في مصر، حيث تعيد الدور الريادي للمهارات والفنيات والحرف الفنية التي كادتان تندثر، والوصول بالمنتج الفني والصناعات الثقافية لتنافسية العالمية.

خدمة أسواق العمل ومواكبة التغيرات الاقتصادية

وأضاف أشرف ذكي، أن المدرسة تقوم بعملية تدريب وتأهيل للطلبة بشكل علمي وعملي للتعامل مع الماكينات والآلات والمعدات، وأيضا الصناعات الفنية الدقيقة، والدراسة الحديثة من خلال مناهج تم اختيارها وفقًا لمؤشرات الجودة التعليمية العالمية، بهدف سد احتياجات سوق العمل وتحقق التنافس في سوق العمل المحلي والعالمي.

شروط ميسرة للإلتحاق بعد الشهادة الإعدادية

وأضاف زكي، أن من أهم شروط القبول في مدرسة أكاديمية الفنون للتكنولوجيا التطبيقية، أن يتمتع الطالب بحس فني ورغبة على الإبداع والتعلم.

كما تشترط المدرسة الحصول على مجموع في الشهادة الاعدادية، فضلا عن عدم وجود كثافة في الفصول، ويتم التواصل مع عدد من المستثمرين في مجال الصناعات الثقافية وأيضا مؤسسات الدولة المتخصصةلضمان تعيين هؤلاء الخريجين.

اقرأ أيضًا.. رحاب عزمي: تسهيل حصول العملاء على خدماتهم أهم استراتيجيات المصرف المتحد

أشرف القاضي: قانون البنوك الجديد وضع قواعد تنظيمية وتنفيذية للمدفوعات الرقمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى