الأخباربنوكرئيسى

رئيس المصرف المتحد: نستهدف خلق نموذج مصرفي شامل يُتيح جميع الخدمات المالية وغير المالية للعملاء

المصرف المتحد يطلق خدمة «وكيلك المضمون» لتأمين الاستثمارات في مجال التطبيقات الإلكترونية لعملائه

كتب: مجدي دربالة

أعلن المصرف المتحد، بقيادة أشرف القاضي، رئيس مجلس الإدارة، عن ابتكار خدمة «وكيلك المضمون» لتأمين الاستثمارات في مجال التطبيقات الإلكترونية لعملائه من أفراد ومؤسسات داخل وخارج مصر، عبر حزمة من الحلول الرقمية المبتكرة، وسط تحديات الثروة المعلوماتية.

خدمة «وكيلك المضمون»

وأوضح المصرف المتحد، في بيان له، أن خدمة «وكيلك المضمون» تتيح الجديدة لعملاء المصرف المتحد إمكانية إبرام الصفقات من خلال عقود ثلاثية الاطراف وسط مجموعة من المحددات والآليات بين كل من البائع أو المشتري أو مقدم الخدمة أو طالب للخدمة بادارة وتنفيذ المصرف المتحد.

وتعد الخدمة، إحدي محركات الشمول المالي ولاسيما في مجال المدفوعات الحكومية، وفقا لضوابط متوازنة وملائمة.

وأشار البيان، إلى أنه بموجب العقود الثلاثية لخدمة «وكيلك المضمون» يقوم المصرف المتحد بإدارة الصفقة لصالح العميل، بعد تحديد بنود الاتفاق وشروطه وآلياته وطرق الدفع وتحويل الاموال سواء بالجنيه المصري او العملاء الاجنبية، وذلك بحيث يكون المصرف المتحد هو المسئول عن التنفيذ وفق جدول زمني محدد.  وذلك في سرية تامة وحيادية ووفق معايير الامان الدولية.

4 مجالات رئيسية توفرها خدمة «وكيلك المضمون»

وتشمل عقود صفقات خدمة «وكيلك المضمون» 4 مجالات رئيسية هم: اجراء عمليات بيع أو شراء : اراضي – عقارات – منشات صناعية مثل: مصانع – مولات تجارية – المنشات الفندقية مثل: القري السياحية والفنادق والمنتجعات السياحية – سيارات أو وسائل نقل.

كذلك اجراء عمليات الوساطة المالية أو الشراكة، فضلا عن عمليات اصدار الاسهم او زيادة رؤوس اموال الشركات وايضا تاسيس الشركات. بالإضافة إلى التطبيقات الالكترونية باعتبارها أحد أهم عناصر الثروة المعلوماتية.

كما تتاح خدمة «وكيلك المضمون» لعملاء المصرف المتحد سواء افراد او شركات بمختلف احجامها من شركات كبري او مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر.  كذلك الشركات الناشئة ومؤسسات ريادة الاعمال.  بجميع فروع المصرف المتحد ال 68 وايضا للعملاء بجميع انحاء العالم.

الخدمات المبتكرة والحلول الرقمية

وقال أشرف القاضي، إن خدمة «وكيلك المضمون» تستهدف التوسع في تقديم خدمات مصرفية وغير مصرفية مبتكرة بحلول وآليات رقمية لجذب شريحة كبيرة من المجتمع سواء داخل مصر او خارجها وتحفيزها علي الاندماح في القطاع المصرفي. وذلك لتوسيع قاعدة الشمول المالي وصولا الي تحقيق النمو المستدام في الاقتصاد القومي وفقا لرؤية 2030.

توسيع قاعدة الشمول المالي

وأوضح رئيس المصرف المتحد، أن الخدمة الجديدة يتم تنفيذها تحت ادارة المصرف المتحد وفقا لضوابط وحماية متوافقة ومتلائمة.  الامر الذي يضفي نوعا من الطمانينة والامان لكافة الاطراف المتعاقدة.  فضلا عن عمليات التمكين الاقتصادي من خلال تشجيع عملية تدفق الاستثمارات سواء الوطنية او الاجنبية وتعظيم ادائها العام في الاقتصاد القومي لتحقيق التنمية المستدامة.

كما أضاف القاضي، أنه في ظل الاعتماد الكبير علي التكنولوجيا الرقمية ظهرت الحاجة الي وجود خدمات مبتكرة تلبي طموح العملاء وتتمتع بخاصية العمل علي مدار الساعة 7 ايام في الاسبوع وفقا لافضل الممارسات الدولية لتفي باحتياجات العملاء سواء افراد او شركات لتيسير الاعمال وخلق ما يسمي بتدفق الاجراءات الاقتصادية بسلاسة وتسير وآمان.

كذلك قام المصرف المتحد، بتقديم حزمة من الخدمات الرقمية التي تعمل بكفاءه عالية وسرعة فائقة وفي منتهي الامان وهم : الانترنت البنكي – المحفظة الرقمية وايضا الموبيل الرقمي.

التحول للنموذج المصرفي الشامل

كما أوضح أشرف القاضي، أن القطاع المصرفي، بقيادة البنك المركزي المصري يعمل علي تعزيز نوعية الخدمات المالية عبر آليات مصرفية وغير مصرفية، الامر الذي يساهم في إحداث نوع من التكامل علي المدي القريب، بهدف خلق نموذج مصرفي شامل يعمل علي اتاحة جميع الخدمات المالية وغير المالية للعملاء بداية من التمويلات الي ادوات حقوق ملكية للشركات او خدمات الطرح في البورصة وفق لقواعد البنك المركزي المصري.

اقرأ أيضًا.. المصرف المتحد: نستهدف زيادة قاعدة الشمول المالي عبر جذب شرائح جديدة من العملاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى