الأخباررئيسى

رئيس الوزراء: ارتفاع موازنة الدولة المصرية من 300 مليار جنيه إلى 2.1 تريليون منذ 2010

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن موازنة الدولة المصرية تخطت 2.1 تريليون جنيه، مقابل 300 مليار جنيه فى 2010، مؤكدا إنه لولا المشروعات التي قامت بها الدولة فلن يكون هناك فرص عمل ولا كهرباء.

وأضاف رئيس الوزراء في تصريحات إعلامية على هامش زيارته لمحافظة الفيوم اليوم، أن عدد سكان مصر زاد فى 8 سنوات 18 مليون نسمة ومع ذلك انخفضت نسبة البطالة.

وذكر أنه تم استخراج 20 ألف رخصة صناعية من خلال منظومة الرخصة الذهبية ، وأن هناك تعديل جديد بقانون الاستثمار ومد حوافز الاستثمار 5 سنوات اضافية وتقديم حوافز لصناعات بعينها يمكن أن تصل لرد 70% من الضرائب لصناعات بعينها.

وأشار إلى أن هناك مشروع لاستخلاص الأملاح من بحيرة قارون وتوسعات فى شمال البحيرة لاستخراج ملح نقي وبدء طرح زريعة الأسماك ببحيرة قارون قريباً.

وأوضح فى تصريحات تليفزيونية على هامش زيارته لمحافظة الفيوم أن الدولة قطعت شوط كبير فى تطوير وتطهير البحيرات المصرية تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية ، موضحا إنه تم رفع كفاءة مصرف بحر يوسف فى الفيوم لمنع تسريب مياه الصرف لبحيرة قارون ، موضحا أن بحيرة قارون مساحتها 55 ألف فدان وتم العودة لمنسوب المياه الطبيعي لها بعد حل الأزمة، مؤكدا أن السمك بدأ فى التواجد فى البحيرة وتزايد أعداد الطيور التي تتواجد.

ولفت مدبولي، إلى أن الفيوم كانت تعاني من نقص مياه الشرب فى الصيف وتم انشاء محطة توسعات بالمحافظة وعلى شهر مارس القادم سيتم دخول المحطة للخدمة مؤكدا ان الحكومة تتحرك سريعا لحل مشكلة نقص المياه فى المحافظة ، موضحا أن المجمع الصناعي بالمحافظة تخدم صناعات بعينها لشباب محافظة الفيوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى