استثمار وأعمالاقتصاد وأسواقالأخباررئيسى

رئيس الوزراء: تنفيذ استثمارات بحوالى 1.8 تريليون جنيه فى قطاع الكهرباء والطاقة

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن قطاع الكهرباء والطاقة شهد تنفيذ استثمارات بحوالى 1.8 تريليون جنيه؛ تمثلت فى بناء قدرات حقيقية وتعزيز البنية الأساسية لشبكة الكهرباء، بما يُمكنها من الاستدامة لنحو 30 عامًا قادمًا.

وأكد رئيس الوزراء، أنه تم رفع القدرات بالفعل حتى وصلنا إلى نحو 59 ألف ميجاوات، نتيجة المشروعات القائمة حاليًا والتى نفذتها الدولة المصرية.

وأضاف مدبولي، خلال فعاليات افتتاح مؤتمر “حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز”، أن الأزمة التى حدثت، بصورة استثنائية ومؤقتة، على مدار الأسابيع القليلة الماضية فى قطاع الكهرباء، لا يُمكن أن تنفى ما تم التوصل إليه من إنجازات فى ذلك القطاع، حيث أنها تُعزى إلى أزمة عالمية ألقت بظلالها على العالم أجمع. مُضيفًا: نحن نتحدث عن بنية حقيقية أقامتها الدولة؛ لتعزيز القدرة على إنتاج وتوليد الكهرباء.

كما أكد حِرص الدولة على تنويع مصادر الطاقة، فى إطار الوعى بضرورة عدم الاعتماد على مصادر الطاقة التقليدية، لذلك تعمل الدولة على تطوير مشروعات الهيدروجين الأخضر والطاقة الجديدة والمتجددة، فى ضوء خطة واضحة تقوم الدولة بتنفيذها حتى عام 2030؛ كى تمثل الطاقة الجديدة والمتجددة نسبة 42% من إجمالى الطاقة المُولَدة فى مصر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى