الأخباررئيسى

رئيس الوزراء: نحرص على تحقيق مشاركة فاعلة للقطاع الخاص في تنفيذ مشروعات مهمة للدولة

كتبت: تقى أيمن

قال مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تحرص بشكل جاد على تحقيق مشاركة فاعلة للقطاع الخاص في تنفيذ مشروعات مهمة للدولة، ضمن مساعي توسيع قاعدة مشاركة هذا القطاع فى الاقتصاد المصري، باعتباره شريكا حقيقيا فى أعمال التنمية.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء، اليوم، لمتابعة خطط التوسع في إقامة مشروعات تحلية مياه البحر، وذلك بحضور محمد شاكر، وزير الكهرباء، وهالة السعيد، وزيرة التخطيط، وعاصم الجزار، وزير الاسكان.

أكد رئيس الوزراء، على اهتمام الدولة بالتوسع في إقامة مشروعات تحلية مياه البحر خلال المرحلة المقبلة، لاسيما في المدن الساحلية والحدودية، بالنظر إلى أهمية تلك المشروعات في توفير جانب من الاحتياجات المحلية من المياه لدعم مختلف أغراض التنمية.

ووجه رئيس الوزراء بتشكيل لجنة فنية، تتولى تلقي العروض من جانب الشركات المُتقدمة لتنفيذ مشروعات لتحلية مياه البحر، والتفاوض من أجل التوصل إلى أفضل الأسعار المُقدمة.

كما كلف أجهزة الدولة بأهمية توفير الأراضي اللازمة لتنفيذ مشروعات التحلية، وأراضي المشروعات الصناعية التي ستنشأ لتوفير المدخلات اللازمة لمحطات التحلية، مثل تصنيع المعدات والأغشية المُستخدمة في التحلية.

إقرأ أيضًا.. رئيس الوزراء يُعلن إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية في مصر 2050

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى