الأخباررئيسى

رئيس الوزراء يُعلن إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية في مصر 2050

كتبت: تقى أيمن

أعلن مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء عن إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية في مصر 2050، مؤكداً أنه سيتم خلال أيام إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بمؤتمر تغير المناخ «27 COP».

أكد رئيس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء، أن ملف «تغير المناخ» يعد أحد القضايا الرئيسية على أجندة مصر والعالم، وأن مصر لن تألو جهداً خلال رئاستها لمؤتمر «COP 27» في السعي الحثيث والدؤوب للانتقال من مرحلة الالتزامات والتعهدات المعلنة من جانب الدول إلى مرحلة التنفيذ الفعلي لإجراءات وتدابير سريعة وملموسة.

كما أعلن رئيس الوزراء عن طرح المسودة النهائية لـ ” وثيقة سياسة ملكية الدولة”، للحوار المجتمعي، بعد أن تم استكمال الملامح الرئيسية للمسودة، واستيعاب كافة ملاحظات الوزراء، مُضيفاً أنه سيتم إعطاء مهلة 3 أشهر للحوار، بهدف تلقي ومناقشة أي وجهات نظر، بحيث يتم استيعابها ضمن الوثيقة.

أشار مدبولي، إلى أن الجدول الزمني للتوافق المجتمعي حول “وثيقة سياسة ملكية الدولة”، يتضمن عقد العديد من الاجتماعات مع المختصين.

وكذلك إقامة مؤتمر لطرح الوثيقة للنقاش المجتمعي، حيث يتضمن تنظيم اجتماع مع مؤسسات وبيوت خبرة دولية، إضافة إلى الحوار مع رجال الصناعة، والأكاديميين والخبراء، وكذلك مراكز فكر محلية، وأعضاء مجلس النواب.

كما أوضح رئيس الوزراء، أنه عقب انتهاء الاجتماعات سيتم إعداد الصورة النهائية للوثيقة، وتلافي التعديلات الناتجة عن الاجتماعات السابقة على الوثيقة، تمهيدا للإعلان عن الوثيقة في صورتها النهائية.

إقرأ أيضًا.. رئيس الوزراء يوجه بسرعة تدشين الموقع الخاص بالدورة الـ27 لمؤتمر تغير المناخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى