الأخباررئيسى

رئيس الوزراء يشهد بروتوكول لدعم محافظة شرم الشيخ في تجهيزات استقبال مؤتمر تغير المناخ COP27

كتبت: أمل سعداوي

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم بمقر مجلس الوزراء، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة البيئة ومحافظة جنوب سيناء، من أجل دعم المحافظة في تنفيذ وتجهيز الحديقة المركزية بمدينة شرم الشيخ.

ووقع هذا البروتوكول كل من الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

أكد رئيس الوزراء أن هناك تكليفات من الرئيس السيسي، بضرورة رفع كفاءة وتنفيذ أعمال تنسيق الموقع العام للمنشآت الحكومية والخدمية القائمة داخل مدينة شرم الشيخ.

لذلك تعمل الحكومة على تطوير كافة المنشآت القائمة بالمدينة، والتي من بينها تطوير الحديقة المركزية المجاورة لمبنى مجلس مدينة شرم الشيخ.

أوضح رئيس الوزراء، أن ذلك يتزامن مع الاستعدادات والترتيبات التي تُجرى من أجل استضافة مصر العربية السابعة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27، بالنياية عن القارة الأفريقية.

الخطط اللازمة

من جانبها، قالت وزيرة البيئة، إن توقيع هذا البروتوكول جاء في إطار جهود الوزارة لحماية البيئة، فضلاً عن المهام التي تقوم بها وزارة البيئة لإعداد الخطط اللازمة للحفاظ على البيئة وتنميتها، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

هذا بجانب تعزيز التعاون مع الجهات والمؤسسات الحكومية التي تسهم في إعداد وتنفيذ المشروعات البيئية، والاستفادة منها لدعم الجهود الوطنية لحماية البيئة والموارد الطبيعية، و اتخاذ ما يلزم من إجراءات للتأقلم مع المناخ، وصولاً لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

أكدت الوزيرة، أن البروتوكول جاء في ضوء الاهتمام بجهود التشجير لإحداث التوازن البيئي ومنع التصحر، باعتبار أن الأشجار تعمل كمصد رئيسي للرياح، كما تعطي روعة وجمالاً للمنطقة المحيطة بها وتحمي الأرض من أية أضرار بيئية، ولذا فقد تم الاتفاق مع محافظة جنوب سيناء على تقديم الدعم البيئي اللازم لإتمام الأعمال المتعلقة ببروتوكول التعاون الذي تم توقيعه اليوم، بما يحقق المردود البيئي الجيد.

مدينة خضراء مستدامة

وعلى الجانب الآخر، أكد محافظ جنوب سيناء أن توقيع البروتوكول يستهدف من أجل تطوير مدينة شرم الشيخ؛ سعيًا من المحافظة لتصبح المدينة أول مدينة خضراء مستدامة على أرض مصر.

أشار إلى أنه تم الانتهاء من إعداد الرسومات التصميمية والمقايسة الخاصة ببنود الأعمال للحديقة المركزية وفقاً لمعايير الاستدامة، وسيتم العمل على إتمام تنفيذ الأعمال وفقاً للاشتراطات البيئية وطبقًا للجداول الزمنية المحددة.

إقرأ المزيد.. رئيس الوزراء يتابع موقف حالة التقلبات الجوية والإجراءات المُتخذة لمواجهتها.. تفاصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى