الأخباررئيسى

رئيس الوزراء يُوجه بحسن استغلال الموارد الطبيعية التي تزخر بها القارة الأفريقية

كتبت: تقى أيمن

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الموارد الطبيعية الهائلة التي تزخر بها القارة الأفريقية، والتي يتشارك فيها دول عديدة ملك لشعوبها، نلتزم دائمًا بالمحافظة عليها، وحُسن استغلالها، وعدم استنزافها، وضمان حقوق الأجيال القادمة فيها.

أضاف «مدبولي»، أن ذلك يُحتم على دول القارة العمل الجاد والمشترك لتنظيم الاستغلال الأمثل لهذه الموارد والاستثمار فيها؛ من أجل تحقيق التنمية المستدامة في قارتنا، وصولاً إلى الهدف المنشود، وهو رفاهية شعوبنا الأفريقية، جاء ذلك خلال خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع القاهرة رفيع المستوى السادس لرؤساء المحاكم الدستورية والمحاكم العليا والمجالس الدستورية الأفريقية.

أوضح رئيس مجلس الوزراء، إن الاجتماع السادس رفيع المستوى، الذي ينعقد اليوم بالقاهرة، يأتي استمرارًا لجهودكم المتواصلة خلال الأعوام السابقة؛ من أجل التباحث وتبادل الرؤى، ومد جسور التعاون بين المؤسسات الدستورية العليا في بلادنا الأفريقية، وصولاً إلى تحقيق المستوى الأعلى لطموحات شعوبنا الأفريقية في الحرية والعدالة والمساواة، وحماية حقوق الإنسان.

الحفاظ على الموارد الطبيعية في القارة الأفريقية

وأكد مدبولي، أن الحفاظ على الموارد الطبيعية في القارة الأفريقية لم يعد خيارًا مطروحًا، وإنما أصبح التزامًــا وواجبًا على جميع دول القارة، في ظل عالم يموج اليوم باضطرابات سياسية واقتصادية تفرض علينا جميعًــا التعاون المشترك والمبادرة إلى تحقيق هذا الهدف.

وأشار رئيس الوزراء، إلى ضرورة العمل بصورة جماعية، للتغلب على التحديات التي تواجه العالم قائلا إن قارة أفريقيا جزء مهم من العالم، وإن التحديات التي يواجهها العالم اليوم، تفرض علينا التفكر والتدبر بصورة جماعية لمواجهة تلك التحديات، من منظور قانوني ودستوري.

نرشح لك: رئيس الوزراء: ارتفاع موازنة الدولة المصرية من 300 مليار جنيه إلى 2.1 تريليون منذ 2010

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى