الأخباربنوكرئيسى

رئيس بنك التعمير والإسكان: 20.3% نموًا في صافي الأرباح بنهاية يونيو 2022

طفرة في نتائج أعمال بنك التعمير والإسكان خلال النصف الأول من 2022

كتب: مجدي دربالة

كشفت القوائم المالية المستقلة والمجمعة لبنك التعمير والإسكان، بقيادة حسن غانم، عن الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2022، ارتفاع صافي الأرباح المجمعة للبنك بنسبة زيادة قدرها 30% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق 2021، فقد بلغ صافي أرباح الفترة مبلغ 1.303 مليار جنية مقارنة بمبلغ 1.004 مليار جنية، ويأتي ذلك بفضل ارتفاع معدلات نمو أرباح البنك المستقلة من 1.001 مليار جنية إلى 1.204 مليار جنية بنسبة نمو قدرها 20.3%.

القوائم المالية المستقلة والمجمعة لبنك التعمير والإسكان بنهاية يونيو 2022

من جانبه أعرب حسن غانم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، عن سعادته بما حققه البنك من أداء استثنائي وتحقيق مؤشرات مالية إيجابيه بلغت 1.204 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري 2022، والذي يأتي تتويجاً للجهود المبذولة من أجل تطبيق استراتيجية التطوير التي تبناها البنك ليصبح واحداً من أكبر البنوك التجارية المتكاملة في السوق المصرفي المصري، والتي ترتكز على عدة محاور تستهدف التوسع في تقديم المنتجات والخدمات المصرفية، والتطوير في تقديم الخدمات الرقمية، الانتشار الجغرافي وتحسين مستوي الخدمة المقدمة للعملاء.

كما أوضح حسن غانم أن البنك قد حقق تقدماً ملحوظاً في ادائه بفضل نجاحه في تطبيق خططه الطموحة للتوسع والنمو، وذلك من خلال تطوير الأنشطة والخدمات المقدمة للأفراد والشركات، وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة مما انعكس إيجابياً على النتائج التي حققها البنك خلال النصف الأول من عام 2022.

كذلك أكد غانم، على حرص البنك الدائم على تطوير وتقديم منتجات تنافسية تناسب جميع احتياجات وشرائح العملاء،

وفي إطار الجهود التي يبذلها البنك للتوسع في قاعدة العملاء، أطلق البنك في الفترة الاخيرة خدمة كبار العملاء «HDB Royal»، والتي تستهدف الأفراد ذوي الملاءة المالية المرتفعة من خلال تقديم خدمات صممت خصيصًا لتلبية احتياجاتهم البنكية.

دعم الشمول المالي

وعلى صعيد أخر، أشار غانم، إلى أن البنك يواصل تطبيق استراتيجيته الداعمة للشمول المالي، بإطلاق وتطوير باقة متنوعة من الخدمات المصرفية التي تستهدف جذب شرائح جديدة من المجتمع غير مشمولة مصرفيا بالشكل الكافي، وذلك بهدف جذبها للتعامل مع القطاع المصرفي مستندا في ذلك على الثقة والمكانة القوية التي يحظى بها البنك.

كما أنه في ضوء حرص بنك التعمير والإسكان بضرورة تمكين المرأة، أطلق البنك حسابات وخدمات صممت خصيصا لها، وذلك في ضوء إيمان البنك بالدور الحيوي الذي تلعبه المرأة في دفع عجلة النمو الاقتصادي.

ووفقا لاستراتيجية الانتشار الجغرافي وتماشيا مع سياسة البنك المركزي لتعزيز الشمول المالي، يتبنى بنك التعمير والإسكان خطة توسعية لتغطية مختلف محافظات الجمهورية، ليصل عدد الفروع إلى 100 فرع، وزيادة انتشار ماكينات الصراف الآلي لتصل إلى أكثر من 424 ماكينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى