الأخباربنوكرئيسى

رئيس بنك القاهرة يشيد بتقرير “المركزي” الخاص بالاستثمارات الأجنبية

كتب: مجدي دربالة

أشاد طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، بالتقرير الصادر عن البنك المركزي المصري، برئاسة حسن عبدالله، بخصوص رصد عمليات دخول مستثمرين أجانب للسوق المصرية مرة أخرى، منذ يوم الأربعاء الماضي، بمبالغ تخطت الـ 925 مليون دولار أمريكي.

وأضاف أن هناك العديد من تقارير المؤسسات المالية العالمية تشير إلي تحسن الاقتصاد المصري، وهو ماظهر من خلال دخول المستثمرين لشراء سندات الخزانة المصرية طويلة الأجل علي عكس الأذون قصيرة الأمد، وهي مؤشرات جيدة لقوة الأقتصاد المصري، ولرغبة المستثمريين الأجانب في أدوات الدين المصرية.

وشهد سوق الصرف المصري حراكا إيجابيا كبيرا منذ يوم الأربعاء 11 يناير 2023، حيث ارتفع سعر الدولار إلى نحو 32 جنيها خلال يوم الأربعاء قبل أن يبدأ السعر في الهبوط ليسجل 29.61 جنيه بنهاية تعاملات اليوم الاثنين الموافق 16 يناير 2023.

وأكد البنك المركزي المصري، أنه تم رصد مجموعة من المؤشرات الإيجابية المتعلقة بسوق الصرف، والمتمثلة في زيادة كبيرة في حصيلة البنوك من النقد الأجنبي سواء من السوق المحلية، أو حصيلة تحويلات المصريين بالخارج، وكذلك من قطاع السياحة.

وأوضح “المركزي”، أن المؤشرات كشفت عن طفرة كبيرة في مبالغ التداول في سوق الإنتربنك خلال الأيام الماضية، حيث سجلت مبالغ التداول زيادة تجاوزت الـ 20 ضعف مقارنة بالمبالغ اليومية المسجلة مؤخرًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى