بنوكرئيسى

رئيس بنك مصر: اصدار 6500 شهادة امان ..وفرق عمل متخصصة ستذهب بنفسها الى الشركات

كتب مجدى درباله

فى تصريحات خاصة لعالم البيزنس أكد محمد الاتربى رئيس بنك مصر وعضو اتحاد بنوك مصر  ان هناك اقبال متزايد من الافراد على شراء شهادة امان  للتأمين على العمالة الموسمية والتى تم توسعه نطاقها لتشمل المصريين ..وقال ان فروع بنك مصر   قد اصدرت مايقرب  من 6537 شهادة حتى نهاية ساعات العمل امس .. بقيمة تصل   الى 3 مليون و300 ألف جنيها تقريبا   وهى شهادات تتراوح قيمتها بين 500 جنيها الى 2500 جنيها .

واضاف الاتربى مؤكدا ان البنك سيرسل فرق عمل متخصصة  من البنك الى  التجمات  والشركات والجمعيات الراغبة فى اصدار الشهادة لأعداد كبيرة من العمال..وذلك  لتبسيط الاجراءات على الراغبين فى الحصول على الشهادة ذات المزايا التأمينية .وقال ان العديد من المواطنين يرتادون فروع بنك مصر للسؤال عن تفاصيل الشهادة  الجديدة.

يذكر أن تلك المبادرة تدخل ضمن منظومة الشمول المالى، وأول خطوة بها، شراء شهادة تأمينية بقيمة 500 جنيه، تدفع مرة واحدة فقط، يحصل العامل على عائد منها، وتعد كوثيقة تأمين على الحياة، والتى يكون عائدها 10 آلاف للشهادة الواحدة، فى حالة الوفاة الطبيعية، وتصل إلى 50 ألف جنيه فى حالة الوفاة فى حادث.

وتأتى تلك الشهادة ضمن تغطيات تأمين الحياة المؤقت لمدة 3 سنوات، دون اشتراط توقيع كشف طبى أو توقيع إقرار بعدم إصابت العميل بأى مرض مزمن. وتتيح الشهادة الاستثمارية التى توفر التغطية التأمينية 5 فئات للاكتتاب، والتى يمكن لأى مواطن شرائها ببطاقة الرقم القومى تبدأ من 500 جنيه وتنتهى بـ2500 جنيه بعائد 16% يتم من خلاله سداد قيمة القسط الشهرى، وتستمر لمدة ثلاث سنوات ويمكن تجديدها لفترة أخرى، فيما يبدأ التعويض فى حالة الوفاة الطبيعية من 10 آلاف جنيه ومضاعفاتها وفقاً للشهادة، أما تعويضات الوفاة بحادث تبدأ من 50 ألف جنيه ومضاعفاتها. وفى حالة تحقق الخطر سواء الوفاة الطبيعية أو الوفاة بحادث يمكن صرف مبلغ التعويض كاملاً أو فى صورة معاش شهرى لمدة 5 أو 10 سنوات وفقاً لرغبة العميل، حيث تعتمد التغطية على نظرية الأعداد الكبيرة، وفق التأمين متناهى الصغر، وتخاطب ملايين المصريين من محدودى الدخل مثل العمالة المؤقتة واليومية والفلاحين وغيرهم.

ويبدأ القسط التأمينى الخاص بالمنتج من 4 جنيهات شهرياً بالنسبة للشهادة التى قيمتها 500 جنيه، ويتضاعف مع تضاعف قيمة الوثيقة حتى يبلغ 20 جنيهاً شهرياً للشهادة التى قيمتها 2500 جنيه، وسيقوم البنك بتوريد القسط للشركة شهرياً، هذا بالإضافة إلى العمل حالياً على توفير ربط إلكترونى عبر «سيرفر» مشترك بين الشركة والبنوك لتحصيل القسط بطريق أكثر سهولة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى