الأخباربنوكرئيسى

رئيس بنك مصر ضمن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2022

كتب: مجدي دربالة

كشفت مجلة فوربس الشرق الأوسط، عن اختيارها محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ضمن قائمتها لأقوي 100 رئيس تنفيذي بالشرق الأوسط لعام 2022 .

وتم اختيار محمد الإتربي استنادًا إلى حجم النمو الذي حققه بنك مصر خلال العام الماضي، وإلى حجم الإيرادات والأصول والقيمة السوقية، وتأثير البنك على المجتمع والدولة، بالإضافة إلى إنجازاته كرئيس تنفيذي خلال العام الماضي وخبرته في منصبه الحالي، وخبرته العامة، وانجازاته الشخصية والمبادرات التي نفذها.

أوضحت المجلة، أن الأتربي يقود بنك مصر الذي يعمل لديه أكثر من 22 ألف شخص منذ عام 2015.

وقد استثمر البنك العام الجاري 80.5 مليون دولار في البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير «أفريكسيم بنك» ليصبح أكبر مساهم غير سيادي. ثم في أبريل 2022، دخل البنك في شراكة مع جوجل لإطلاق برنامج تدريبي يستهدف الشركات الصغيرة في مصر.

كما يشغل محمد الإتربي كذلك منصب رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر ومصر كابيتال للاستثمارات.

وكشفت مجلة فوربس الشرق الأوسط، أن قائمة هذا العام لأقوى الرؤساء التنفيذيين في منطقة الشرق الأوسط، تضم 100 قائد أعمال من 26 جنسية مختلفة، يتصدرهم الإماراتيون بـ19 رئيسًا تنفيذيًا، يليهم المصريون بـ16 قياديًا، والسعوديون بـ15 قائد أعمال.

كما تصدر الرؤساء التنفيذيون في قطاع البنوك والخدمات المالية القائمة من خلال 27 رئيسًا تنفيذيًا، يليهم قادة قطاع الاتصالات بـ8 رؤساء، ثم 7 قيادات في كل من قطاع الطاقة والخدمات اللوجستية.

وتتجاوز قيمة الشركات التي يديرها الرؤساء التنفيذيون في القائمة 5 تريليون دولار، وبلغت إيراداتها أكثر من تريليون دولار العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى