الأخبارالأسواق العربيةرئيسى

رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الافارقة في حوار لـ “عالم البيزنس”: 12 مليار دولار حجم الاستثمارات بين مصر و أفريقيا

الشرقاوي: الدول الأفريقية تحتاج لـ 3 تريليون دولار حتي 2030 لتحقيق التنمية المستدامة

كتبت: أماني كمال

قال يسري الشرقاوي، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الافارقة، في حوار لموقع “عالم البيزنس” حجم الاستثمارات بين مصر وأسواق القارة الأفريقية بلغ نحو 12 مليار دولار، مرجعاً ذلك إلي الدعم الكبير من قبل القيادات السياسية و مجتمع المال والأعمال في مصر.

أضاف “الشرقاوي” أن حركة الاستثمارات البينيه في أفريقيا تاثرت بالتحديات الاقتصادية العالمية مثل باقي دول العالم.

الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة

وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الافارقة، أن القارة الإفريقية تحتاج إلي نحو 200 مليار دولار لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، بإجمالي 3 ترليون دولار حتي عام 2030.

وأشار إلي أن الدول الأفريقية يمكنها العمل علي المشروعات الخاصة بالبنية التحتية و مشروعات التكيف المناخي، والتي ستساهم بشكل كبير في نمو حركة الاقتصاد لديها.

أضاف “الشرقاوي”، أن مصر جاهزة بعدد من المشروعات التي تم طرحها مؤخراً لجذب بعض رؤس الأموال الأفريقية، ومنها مشروعات  قناة السويس، وغيرها من المشروعات الاستثمارية المنتشرة في جميع انحاء الجمهورية، مشيراً إلي انه يمكن لمصر التوغل في السوق الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي عبر هذة المشروعات.

وأكد ئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الافارقة، على أهمية خروج الاستثمارات المصرية إلي دول القارة و العمل علي جذب الاستثمارات الأفريقية إلي السوق المصري.

كما لفت إلي أهمية الدور الفعال الذي يقوم به بنك التنمية الافريقي والتي تشارك فيه كافة الدول الأفريقية، بالإضافة إلي أهمية المؤتمر الثانوي التي استضافت فيه مصر قمة المناخ الدولي COP27، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومناقشة كيفية التغلب على مشاكل التغيير المناخي والتأثيرات الناجمة التي تسببها الدول الصناعية الكبري، وذلك بتوفير تمويلات مختلفة يمكن أن نستفيد منها فى أفريقيا للعمل على مشروعات مختلفة للتكيف المناخي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى