استثمار وأعمالالأخباررئيسى

رئيس جمعية رجال الأعمال لـ «عالم البيزنس»: الملف الاقتصادي على رأس أولويات الحوار الوطني

كتبت: تقى أيمن

قال المهندس علي عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، إن الملف الاقتصادي لابد أن يوجد على رأس أولويات جلسات الحوار الوطني المقرر أن تنطلق اليوم الأحد.

أكد رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين في تصريحات خاصة لـ «عالم البيزنس»، على ضرورة تقديم رؤى وتوصيات مختلفة من جميع الأعضاء في سبيل دفع الاقتصاد المصري لتحقيق معدلات نمو إيجابية في ظل الأوضاع الاقتصادية العالمية الصعبة.

أضاف المهندس علي عيسى، أنه من بين القطاعات التي يجب التركيز على المشاكل التي تواجها وتقديم حلول لها، كما أنها تأتي ضمن أولويات الدولة، هي: الاستثمار والقطاع الإنتاجي بشقية الزراعي والصناعي وأيضاً الملف التصديري.

وأشار رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، إلى أن أهم ما نطالب به حرية المنافسة والعدالة في مشاركة القطاع الخاص في التنمية، وتناول كافة القضايا المؤثرة على مستقبل الاستثمار والنمو الاقتصادي بمنتهى الشفافية والحسم.

وأكد المهندس علي عيسى في تصريحات له مؤخراً، على أهمية عرض الخبراء في الحوار الوطني لتجارب الدول التي نجحت في جذب رؤوس الأموال والإصلاح الاقتصادي مثل تجربة المملكة العربية السعودية التي انضمت حديثاً في المنافسة واستطاعت أن تجذب أنظار المستثمرين من كافة دول العالم.

انطلاق أولى جلسات الحوار الوطني

ومن المقرر، أن تبدأ أولى جلسات الحوار الوطني النقاشية اليوم بحضور العديد من الأطراف المعنية والجهات الفعالة ضمن القضايا والنقاشات المحددة، بعدما قرر مجلس أمناء الحوار الوطني، تخصيص اليوم لمناقشة بعض قضايا المحور السياسي.

نرشح لك: نائب رئيس حزب المؤتمر: الحوار الوطني تلقي مقترحات حول قانون الإدارة المحلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى