استثمار وأعمالالأخبارمحليات

رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية: لا نية لتحويل الدعم العيني إلى نقدي

كتبت – دعاء عبدالحليم

أثيرت منذ ساعات شائعات عن تحويل الدعم العيني الى نقدي مما ادى الى بلبلة بين المواطنين، بينما أكد جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية انه لم يصدر تصريحات من مساعد اول وزير التموين ورئيس الجهاز حول دراسة وزارة التموين خلال الفترة الجارية بالعمل على جعل الدعم التمويني نقدي وليس سلعا تموينية حيث لم يصرح ذلك مطلقا.

وقال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، ورئيس جهاز تنمية التجارة الدخلية، أنه كان فى الماضى دراسات قديمة حول تحويل الدعم السلعى الى نقدى، وليس كما تردد بان وزارة التموين تدرس حاليا تحويل الدعم العيني إلى نقدي، كما ان وزارة التموين توفر ما يقرب من 31 سلعة على بطاقات التموين.

أول مستودع استراتيجي في السويس باستثمارات 800 مليون جنيه

أضاف عشماوي أنه سيتم بداية من الشهر المقبل وضع حجر الأساس لأول مستودع استراتيجي في محافظة السويس على مساحة 10 أفدنة بتكلفة تتراوح من 800 مليون جنيه إلى مليار جنيه تنفيذ خلال 18 شهرا ، في إطار استراتيجية وزارة التموين والتجارة الداخلية لإنشاء 7 مستودعات إستراتيجية.

وأكد أن مصر بها نحو 1600 مخزن على مستوى الجمهورية، ونسعى الى زيادة المساحات التخزينية للسلع التموينية سواء المجففة أو المبردة أو المجمدة مشيرا الى أنه يتم طرح 32 سلعة على المقررات التموينية بقيمة 40 مليار جنيه سنويا .

وأوضح عشماوي أنه سيتم انشاء 3 مستودعات استراتيجية ، وذلك بالتعاون مع مطورين في محافظات الأقصر والفيوم والشرقية لزيادة المساحات التخزينية،كما سيتم في المرحلة الثانية طرح انشاء 3 مستودعات اخرى،وذلك بالتزامن مع وجود 75 صومعة على مستوى شركتي القابضة للصناعات الغذائية والقابضة للصوامع وذلك لتقليل الهادر من السلع مما يسهم في رفع كفاءة منظومة التجارة الداخلية في مصر.

نرشح لك: وزير الزراعة يبحث مع رئيس جهاز التجارة الداخلية توسعة نشاط البورصة المصرية للسلع وتفعيل دور  الزراعات التعاقدية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى