الأخباررئيسىعقارات

رئيس شركة ماونتن فيو: التمويل العقاري وجذب الاستثمارات أبرز التحديات التي تواجه المطورين

كتبت: فاطمة عماد

قال عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة ماونتن فيو، إن قانون التمويل العقاري، وتصدير العقار يعدان من أهم المشاكل التي تواجه المطورين العقاريين.

كما أضاف عمرو سليمان، خلال كلمته اليوم الأحد في مؤتمر أخبار اليوم العقاري الثاني، أن التمويل العقاري نسبته قليلة جدا بالنسبة لحجم المشروعات المتاحة والمستهدفة، وبالتالي فإن الأمر يستلزم حزمة تعديلات للقوانين حتى يمكن جذب الاستثمارات الأجنبية.

كذلك أكد رئيس شركة ماونتن فيو، أن مصر تحتاج إلى تصدير العقار إلى الخارج مشيرا إلى أن هناك أكثر من ١٠ ملايين مغترب يعيشون في مصر يحتاجون إلى تعديل القوانين واللائحة التنفيذية للإقامة والجنسيات لكي يتمكنوا من شراء عقارات حتى يستطيعوا ضخ عملة صعبة.

وانطلقت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم العقاري الثاني صباح اليوم الأحد تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، وبحضور نخبة من أبرز المطورين العقاريين ومسئولي الحكومة والقطاعات المعنية بالتنمية العقارية والسياحية، لمناقشة فرص وتحديات صناعة التطوير العقاري خلال الفترة الراهنة.

ويأتي المؤتمر، والذي يحمل عنوان صناعة العقار.. بين الفرص والتحديات”، وسط تحديات كبيرة في السوق العقارية أهمها أسعار مواد البناء بشكل متسارع خلال الفترة الماضية، بما يؤثر على تكلفة إنشاءات الوحدات العقارية، وفي خضم شكاوى مستمرة من المطورين عدم تناسب القوى الشرائية للعملاء مع مستوى الأسعار بالسوق، وعقبات في طريقة حصولهم على التمويل العقاري.

إقرأ المزيد.. بالصور ..إنطلاق فعاليات مؤتمر أخبار اليوم العقاري الثاني برعاية رئيس الوزراء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى