الأخباررئيسى

رئيس شعبة مواد البناء: توقعات بثبات أسعار الحديد في السوق المحلي خلال الفترة المقبلة نظرًا لانخفاضها عالميًا

«جمال الدين»: 5.1 حجم صادرات مصر من مواد البناء بنهاية سبتمبر 2022

كتبت: تقى أيمن

قال أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء، إنه من المتوقع أن تشهد أسعار الحديد استقرارًا في السوق المحلي خلال الفترة المقبلة ليتراوح سعر الطن بين 19800 إلى 20 ألف جنيهًا، نظرًا لتراجع الأسعار عالميًا.

أشار «الزيني» لـ«عالم البيزنس»، إلى أن أسعار الحديد ارتفعت الفترة الماضية بنحو 2000 جنيه، وذلك بعد تحرير سعر صرف الجنيه، مُضيفًا: «البنوك هتوفر دولار للمصانع الفترة المقبلة وبالتالي ستتوفر الخامات وتستقر الأسعار».

كم سعر الحديد اليوم
أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية

وأوضح رئيس شعبة مواد البناء، أن مصانع الصلب لديها مخزون يكفي من شهرين لـ3 أشهر، مبينا أن سعر خام الحديد عالميًا شهد انخفاضًا ملحوظًا الفترة الماضية، إذ سجل سعر خام الحديد نحو 96 دولارًا.

5.1 مليار دولار صادرات مصر من مواد البناء

من جانبه، قال الدكتور وليد جمال الدين رئيس المجلس التصديري لمواد البناء والصناعات المعدنية، إن حجم صادرات مصر من مواد البناء بلغت 5.1 مليار دولار بنهاية سبتمبر 2022.

وليد جمال الدين -رئيس المجلس التصديري لمواد البناء

أضاف «جمال الدين» لـ«عالم البيزنس»، أن مصر تُصدر مواد بناء لأكثر من 100 دولة على رأسهم الدول العربية وخاصة ليبيا ودول الخليج يليهما دول الاتحاد الأوروبي.

وأشار رئيس المجلس التصديري لمواد البناء، إلى إن قرار البنك المركزي بوقف التعامل بمستندات التحصيل في عمليات الاستيراد عرقل العديد من المصانع عن زيادة عملية الإنتاج خلال النصف الثاني من 2022 بسبب نقص الخامات.

وكانت صادرات مصر من مواد البناء. قد ارتفعت بنسبة 20% خلال النصف الأول من 2022، لتسجل 3.693 مليار دولار في مقابل 3.08 مليار دولار خلال نفس الفترة من 2021، بنسبة نمو قدرها 20%.

نرشح لك: 36% ارتفاعًا في صادرات مصر من مواد البناء بنهاية أبريل 2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى