منوعات

«راح عمرنا غلط».. رواد مواقع التواصل يسخرون من الطريقة الخاطئة لاستخدام «شفاطة العصير»

كتبت: تقى أيمن

انتابت رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حالة من السخرية خلال الآونة الأخيرة، بعد نشر بعض الصور التي حملت شكل توعوي لطريقة الاستخدام الصحيح لـ«شفاطة العصير»، وذلك عند وضعها في المكان المخصص لها، بعبوات العصائر المعلبة، إذ جاء الأمر على نقيض ما جرى الاعتياد عليه.

الطريقة الصحيحة لاستخدام «شفاطة العصير»

ووفقاً لما نشره موقع kitchen.nine العالمي، أوضح أن الاستخدام الصحيح لقصبة الشرب البلاستيكية يكمن في وضعها بشكل عكسي، فإن المصاصة من المفترض استخدامها مع وضع الجزء المنحني منها إلى الداخل، حتى تضمن سحب العصير بأكمله، وليس العكس كما اعتاد ملايين الأشخاص على فعله حول العالم.

تعليق رواد مواقع التواصل الاجتماعي 

ومع الكشف عن الطريقة الصحيحة لاستخدام قصبة تناول العصائر البلاستيكية، سرعان ما سخر العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم من الأمر؛ نظرا لاستخدامهم الخاطئ لـ«شفاط العصير» على مدار سنوات طويلة.

وجاء من بين التعليقات: «مفيش تعليمات بتأكد ده، فأنا هستمر على الطريقة الغلط»، «يعني بعد العُمر ده كله طلع مضحوك عليا»، «طلعنا طول عمرنا بنشربها غلط»، «راح عمرنا غلط»، «هيحصل إيه يعني لو شربناها غلط».

فوائد تناول العصائر من خلال «الشفاطات البلاستيكية» 

وبحسب ما عرض موقع healthline العالمي، المعني بشؤون الصحة العامة، فإنه لاستخدام قصبات الشرب البلاستيكية العديد من الفوائد عند تناول العصائر من خلالها، وهي:

  • التسهيل من احتساء المشروب.
  •  تسهيل عملية الشرب على ذوي الإعاقات المختلفة.
  •  تقليل التلامس بين المشروبات وأسنانك الأمامية.

إقرأ أيضًا..أبوظبي القابضة” تدرس الاستحواذ على حصة في “جهينة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى