الأخباربنوكرئيسى

رامي أبو النجا: «المركزي» نجح في الارتفاع بنسبة الشمول المالي إلى 56%

كتب: مجدي دربالة

أكد رامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي المصري، أن «المركزي» بقيادة طارق عامر، نجح في الارتفاع بنسبة الشمول المالي إلى 56٪.

وأشار رامي أبو النجا، إلى حرص البنك المركزي المصري بشدة على دعم التوسع في التكنولوجيا والأمن السيبراني والدفع الإلكتروني والتحول الرقمي، فضلاً عن دعم مجتمع الشركات الناشئة والشركات الصغيرة في مصر التي تلعب دورًا رئيسيًا في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتلبية احتياجات السوق المحلي.

ولفت إلى أن نشاط الشركات الناشئة في مصر قد نما بشكل ملحوظ خلال السنوات القليلة الماضية، حيث توجد في مصر نحو 600 شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا بنهاية 2021، كما نما قطاع التكنولوجيا المالية بوتيرة سريعة، حيث توجد في مصر حوالي 150 شركة ناشئة ومزودة خدمات ومبتكرة في مجال التكنولوجيا المالية والتكنولوجيا المالية.

وأشار نائب محافظ البنك المركزي، إلى أن مصر حققت نموًا سريعًا في استثمارات التكنولوجيا المالية والصناعة التي تدعم التكنولوجيا المالية على مدار السنوات الماضية لتصل إلى مستوى جديد بلغ 167 مليون دولار في النصف الأول من العام الجاري، والتي زادت بمقدار 12 مرة مقارنة بعام 2017.

جاءت كلمة رامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي المصري، خلال فعاليات أول قمة مصرية لاستثمارات رؤوس الأموال المخاطرة، تحت عنوان (مصر؛ بوابتك الاستثمارية إلى إفريقيا والشرق الأوسط في مجال رؤوس الأموال المخاطرة) بالشراكة مع بالشراكة مع جي أي زد مصر (GIZ Egypt) نيابة عن التعاون الإنمائي الألماني وصندوق «AfricaGrow» ومؤسسة «Changelabs»، وذلك تحت رعاية طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري لمجال التكنولوجيا المالية لها خلال فاعليات هذه القمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى