الأخباررئيسى

رضا عبد القادر: منظومة الإيصال الإلكتروني تحظى بمتابعة دقيقة ومستمرة من وزير المالية

كتبت: أمل سعداوي

أكد رضا عبدالقادر مساعد وزير المالية لشئون مصلحة الضرائب، أن منظومة الايصال الإلكتروني تُعد أحد مشروعات التطوير والميكنة التي تشهدها مصلحة الضرائب المصرية، حيث تحظى بمتابعة دقيقة ومستمرة من وزير المالية، كما أنها تعد استكمالا لمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

كما أعلن مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب، عن صدور القرار رقم (345) لسنة 2022، الخاص بإلزام الممولين والمكلفين الوارد أسماؤهم بالقائمة المرفقة بهذا القرار والمعلنة على الصفحة الرسمية لمصلحة الضرائب المصرية وعددهم (400) ممول / مكلف، بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية (إيصالات ضريبية إلكترونية ) على بيئة التشغيل الفعلى عن الخدمات المؤداه أو السلع المباعة للمستهلك النهائي، اعتبارًا من 1 أكتوبر 2022.

مختار توفيق
مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب

وأوضح «توفيق»، أنه يمكن الاطلاع على القرار رقم (345 ) لسنة 2022 والقائمة المرفقة به من خلال الرابط التالي.

أشار إلى أن منظومة الإيصال الإلكتروني ترتكز على إنشاء نظام مركزي إلكتروني يمكِّن مصلحة الضرائب من متابعة جميع التعاملات التجارية من أجل بيع السلع وتقديم الخدمات بين البائعين في مراكز البيع والخدمات وبين المستهلكين «B2C»، وأيضًا التحقق من صحتها عبر التكامل الإلكتروني مع أجهزة البيع لدى التجار ومقدمي الخدمات «POS».

أكد أن مصلحة الضرائب وفرت كافة المعلومات حول منظومة الايصال الإلكتروني عبر الصفحة الرسمية للمصلحة على الفيسبوك وقناة اليوتيوب و الموقع الإلكتروني، كما وفرت مصلحة الضرائب رابط على الموقع الالكتروني لمصلحة الضرائب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى