الأخباررئيسىمباشر من مصر

روان لاشين: تمكين المرأة لم يكن حبراً على ورق بل أصبح فعلياً على أرض الواقع

كتبت – فاطمة عماد

رفضت روان لاشين، عضو مجلس النواب، العنف ضد المرأة رفضاً قطعياً، مؤكدة على أهمية إتاحة الفرصة للسيدات وسماع صوتهم والعمل على حل مشكلاتهم، تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس واختياره 2017 عاماً للمرأة المصرية.

وأضافت «لاشين» خلال استضافتها في برنامج «مباشر من مصر» على القناة الفضائية المصرية، أن السيدات يتحدثون عن معاناتهم عبر السويشال ميديا. ولابد من استمرار توعية المرآة بحقوقها القانونية من أجل حل مشاكلها الحالية.

تمكين المرأة لم يكن حبراً على ورق بل أصبح على أرض الواقع

قالت روان لاشين، أنه لا ينبغي تهميش السيدات في المجتمع المصري مطلقاً، نظراً لأنها تربي الأجيال الصاعدة، كما أن وجود المرأة في الوظائف القيادية ضروري ويُغير من نظرة المجتمع اتجاه المرأة على أنها مهمة.

وأشارت عضو مجلس النواب، أن البرلمان المصري، قد أصدر عدة قوانين لحماية المرأة من العنف. كما يتم حالياً مناقشة عدد من القضايا التي تخص المرأة، ومنها التحرش وختان الإناث، ومعالجتها من خلال قوانين عادلة عبر تغليظ العقوبات.

روان لاشين: نسبة دخول المرأة بلغت 27% في مجلس النواب

أضافت عضو مجلس النواب، أن نسبة مشاركة المرأة في البرلمان بلغت 27 % ، كما أن بعض الوظائف التي كانت محرومة منها، مثل النيابة والقضاء، استطاعت الحصول عليها مؤخراً، إلى أن أصبحت حالياً رئيساً للمحكمة. وكذلك هناك سيدات أصبحوا رؤساء لجان في البرلمان، ومنها درية شرف الدين رئيسة لجنة الإعلام.

وذكرت أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أقام عدداً من المبادرات لتمكين المرأة في المجتمع، ومع ذلك نواصل حل بعض المشاكل السارية حتى الآن، مثل ختان الإناث والمرأة المعلية، وبعض التحديات التي لا زالت تتعرض لها السيدات المصريات ومستمرين على حلّها.

روان لاشين – عضو مجلس النواب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى