الأخباررئيسىصحة

«سانوفي» الفرنسية تعلن نجاح تجارب لقاحها الجديد لعلاج كورونا

نتائج جديدة ومبهرة حققها القاح الجديد التي تعمل شركة «سانوفي» الفرنسية الرائدة في صناعة الأدوية، لينضم إلى العديد من التجارب التي تسعى الشركات والمؤسسات البحثية حول العالم إلى تطويرها لعلاج مرض «كوفيد-19» الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.

وكشفت «سانوفي»، اليوم الثلاثاء، أنها تتوقع الحصول على الموافقة على لقاح محتمل مضاد لفيروس كورونا المستجد يجري تطويره مع شركة «جلاكسو سميث كلاين» البريطانية، في النصف الأول من العام المقبل.

ورجحت الشركتان في وقت سابق، أن يكون اللقاح متاحا في النصف الثاني، لا الأول، من 2021.

وأكدت الشركة الفرنسية، في بيان لها، أن لديها القدرة على إنتاج ما يصل إلى مليار جرعة سنويا من لقاحها المذكور، وسيكون بإمكانها توريد ما يصل إلى 360 مليون جرعة منه سنويا.

ومن جانبه قال جون ريد مدير الأبحاث في الشركة، في تصريحات صحفية: “نحن نسترشد بحوارنا مع السلطات التنظيمية”.

يذكر أنه لا توجد حاليا أي لقاحات للوقاية من المرض الذي أصاب أكثر من 9 ملايين شخص وقتل مئات الآلاف من الأشخاص حول العالم، ويعتمد الأطباء فقط على بعض الأدوية التي أثبتت فائدة في مساعدة المرضى على التعافي.

وقال بول هدسون الرئيس التنفيذي للشركة الفرنسية، إن أحدا لم يتأكد بعد من تحقيق النصر وتطوير المصل”.

وأكدهدسون، أن هناك شركات تتحرك بشكل أسرع، لكن دعونا نكون واضحين: السرعة لها 3 سلبيات”، هي تجربة اللقاحات على مصابين بأمراض أخرى مثل «سارس»، واحتمالية ألا يكون اللقاح فعالا، فضلا عن أن الكميات المتاحة قد لا تكون كافية للجميع، أنن احتمال نجاح سانوفي “أعلى من أي جهة أخرى”.

وتعمل الشركة الفرنسية هذه الأيام، على مشروعين لإنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا، ومن المقرر أن تبدأ التجارب السريرية للقاح الذي تطوره مع «جلاكسو» في سبتمبر المقبل.

اقرأ أيضًا.. حقيقة وفاة الفنانة رجاء الجداوي بمستشفى عزل أبو خليفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى