الأخباربنوكرئيسى

سفارة الإمارات بالقاهرة تكرم بنك أبو ظبي التجاري-مصر

كتب: مجدي دربالة

كرمت سفارة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، بنك أبو ظبي التجاري –مصر، بقيادة إيهاب السويركي – العضو المنتدب والرئيس التنفيذي، وذلك بمناسبة اليوم الوطني الواحد والخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في إطار رعاية البنك للإحتفالية كونه أحد الإستثمارات الإماراتية الهامة في مصر.

قال بنك أبوظبي التجاري، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن السفيرة الإماراتية مريم الكعبي قامت بتسليم درع التكريم لـ إيهاب السويركي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري – مصر خلال الإحتفالية.

وحقق بنك أبو ظبي التجاري-مصر، نموًا كبيرًا ومتوازن على مستوى كافة الأنشطة وقطاعات الأعمال مع تسجيل ارتفاع كبير في مؤشرات الأداء المالي والحفاظ على معدلات الكفاءة و نسبة المخاطر بما يتناسب مع هذا النمو ويحقق إستدامة الأعمال ورضا العملاء في آن واحد.

وأظهرت النتائج المالية للبنك للربع الثالث من عام 2022، ارتفاع صافي الأرباح قبل المخصصات والضرائب بنسبة 65% بنهاية سبتمبر 2022 مقارنة بنفس الفترة من عام 2021 ليصل إلى 1.528 مليار جنيه ووصل صافي الأرباح إلي 705 مليون جنيه بزيادة 87% عن نفس الفترة من العام السابق.

وسجل إجمالي الأصول ارتفاعاً قدره 52% ليصل إلى 73.3 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2022 بالمقارنة بنهاية عام 2021.

وأظهرت المؤشرات المالية أداءً متميزاً بشكل عام ، حيث بلغ معدل العائد على حقوق الملكية 15.2%.

فيما زاد كلاً من صافي الدخل من العائد بنسبة 47.5% و صافي الايرادات من الأتعاب والعمولات بنسبة 67.2% في نهاية الربع الثالث بالمقارنة بنهاية سبتمبر 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى