الأخبار

سفير مصر لدى إثيوبيا: نتمتى أن يمثل مؤتمر المناخ خطوة لتنفيذ التعهدات والخروج بنتائج ملموسة

كتبت: أمل سعداوي

أكد السفير محمد جاد، سفير مصر لدى إثيوبيا مندوبها الدائم لدى الاتحاد الإفريقي، أن مصر تولي اهتمام كبير لمؤتمر المناخ من أجل الحديث عن موضوع الانتقال العادل نحو مصادر الطاقة النظيفة في كافة القطاعات الاقتصادية والاجتماعية في الدول النامية والافرقيقة.

أوضح السفير، اعتزام  البلاد لإطلاق  عدد من المبادرات التي تعالج شواغل تلك الدول. متمنيًا أن يمثل المؤتمر خطوة فارقة على صعيد الانتقال من مرحلة التعهدات إلى مرحلة التنفيذ والخروج بنتائج ملموسة في مجال عمل المناخ الدولي.

التحديات الدولية

وعلى الجانب الآخر، تطرق السفير محمد نصر، مدير إدارة تغير المناخ والبيئة والتنمية المستدامة كبير مفاوضي الرئاسة المصرية للمؤتمر،  إلى التحديات الدولية المتزايدة والتي أدت عالميًا إلى وجود أزمة في الغذاء والطاقة، وما لذلك من تداعيات مضاعفة على القارة الإفريقية في ظل التحديات التي تواجهها بالفعل.

أكد «نصر» أن تلك التحديات تفرض ضرورة التعامل مع عملية الانتقال العادل من منظور تدريجي وشامل يراعي الظروف الاقتصادية والاجتماعية للدول.

وشدد  على حرص مصر على تطوير مبادرات من شأنها تعزيز نفاذ القارة الإفريقية إلى التمويل المُيسر والمناسب لاحتياجاتها لتنفيذ أجندة الانتقال العادل.

أكد أن العدالة تقتضي مُساعدة إفريقيا في تحمل التكلفة الضخمة، من أجل التكيُف مع الآثار السلبية لتغير المُناخ، رغم  أن إجمالي انبعاثات دول القارة لا يتجاوز 4% من إجمالي الانبعاثات العالمية.

إقرأ أيضًا.. «تفعيل دور الوساطة» على رأس مؤتمر المناخ القضائى الداعمة للاستثمار بالإسكندرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى