الأخباررئيسى

رئيس الوزراء يوجه بسرعة تدشين الموقع الخاص بالدورة الـ27 لمؤتمر تغير المناخ

كتبت: تقى أيمن

أكد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ اليوم الخميس، موجهاً بسرعة تدشين الموقع الإلكتروني الخاص بالدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «Cop 27» بمدينة شرم الشيخ.

جاء ذلك خلال الاجتماع السابع للجنة العليا المعنية بالتحضير لاستضافة مصر للدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «Cop 27»، لمتابعة جهود الوزارات في التحضير للمؤتمر، المُقرر انعقاده في نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

أشار «مدبولي»، أنه يتابع بصفة دورية مع محافظ جنوب سيناء استعدادات المدينة، لاستضافة هذا الحدث العالمي المهم، مؤكداً أن الحكومة تتحرك في كل الاتجاهات؛ حتى تظهر المدينة في أبهى صورة.

انضمام محافظة شرم الشيخ لمبادرة إحلال السيارات

صرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم استعراض موقف تنفيذ مبادرة الرئيس السيسي لإحلال المركبات المتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي بمدينة شرم الشيخ، في ضوء الاستعدادات الجارية لاستضافة المؤتمر، حيث تم التوافق على توفير وسائل نقل صديقة للبيئة بمدينة شرم الشيخ تزامناً مع فترة انعقاد المؤتمر.

أضاف المتحدث الرسمي، أنه تم استلام 20 أتوبيساً تعمل بالغاز الطبيعي، والتعاقد على شراء 30 أتوبيساً تعمل بالكهرباء، في إطار تطبيق منظومة نقل ذكية خضراء بالمدينة، كما تم تصميم شبكة مسارات الأتوبيسات وإعداد جداول التشغيل المبدئية، وكذلك التعاقد على توريد المنظومة الذكية لعدد 260 حافلة منتظر توريدها نهاية أغسطس المقبل.

أشار «سعد»، أنه جار تطوير تطبيقات المحمول اللحظية للركاب، وتخطيط الرحلات بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومن المنتظر أن يتم في غضون الأسبوع المقبل تحديد أماكن الشحن بشكل نهائي؛ للبدء في أعمال تركيب الشواحن، فضلا عن أنه جار تصميم الهوية البصرية للأتوبيسات من خلال محافظة جنوب سيناء.

واختتم رئيس الوزراء الاجتماع بتشكيل مجموعة عمل مصغرة لصياغة خطة التحرك المستقبلية مع مؤسسات وجهات التمويل الدولية؛ في إطار جهود جذب التمويل المطلوب للمشروعات المصرية صديقة البيئة، والتي من شأنها أن تسهم في تعزيز عملية التحول إلى الاقتصاد الأخضر.

إقرأ أيضاً.. 9 قرارات هامة لمجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء.. تعرف عليهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى